رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس اليوم في السعودية.. درجة الحرارة بالمسجد الحرام تصل لـ21

نشر
الأمصار

يسود طقس مستقر على أغلب أنحاء المملكة العربية السعودية، وفقا لما ذكره المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة عن حالة الطقس المتوقعه اليوم الاثنين الموافق 10 رجب 1445ه‍/ 22 يناير 2024م.

حالة الطقس المتوقعه اليوم في السعودية

وبحسب توقعات المركز فأن وجود فرص لهطول أمطار ولكنها تكون خفيفة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة، مع توقعات لتكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق. 

أما عن حركة الرياح السطحية، فأوضح أنها ستكون نشيطة  ومثيرة للأتربة على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الحدود الشمالية (رفحاء) والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل الى 50 كم/ساعة على باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى اعلى من مترين ونصف على باب المندب، وحالة البحر خفيف الموج ومائج على باب المندب.

فيما أشار المركز بتقريره عن حالة الطقس اليوم أن  تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية الى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر الى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم في السعودية

وأعلن المركز عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أن درجة الحرارة العظمى في مكة المكرمة تصل إلى 34 درجة بينما درجة الحرارة الصغرى تكون 21، مع ارتفاع في الرطوبة.
فيما تشهد المدينة المنورة طقس معتدل نهارا وباردليلا، حيث تصل درجة الحرارة المتوقعة العظمى 30 والصغرى 17.

يمتد فصل الشتاء في السعودية من منتصف شهر كانون الأول إلى منتصف شهر آذار، يعتبر فصل الشتاء الأكثر جمالا في السعودية على الرغم من برودة المناطق الصحراوية ليلا، تكون درجات الحرارة أقل من 20 درجة مئوية، وتتراكم الثلوج في المرتفعات في المناطق الشمالية من المملكة.

ومن الجدير بالذكر أن مناخ المملكة العربية السعودية يتسم بكونه مناخ شبه جاف إلى صحراوي جاف مع أيام حارة وليالي باردة، وانخفاض شديد في هطول الأمطار السنوية، في فصل الشتاء تستقبل الأجزاء الشمالية والوسطى كمية أمطار بسبب تفاعل الرياح الغربية مع امتداد منخفض السودان.