رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حماس: نتنياهو يعتقد أنه سيحرر أسراه دون مقابل

نشر
الأمصار

أكد القيادي في حماس محمد نزال أن مطالب الحركة تتمثل في المطالبة  بالانسحاب من قطاع غزة والإفراج عن أسرانا مقابل الإفراج عن أسرى الاحتلال منطقية.

وقال القيادي في حماس محمد نزال : الاحتلال هو الذي أفشل لقاءات القاهرة وحولها للقاءات بروتوكولية.

وأضاف : المفاوضات مستمرة ونتنياهو يعتقد أنه سيحرر أسراه دون مقابل.

وبين انه : على الدول الوسيطة الضغط على حكومة نتنياهو للقبول بمطالب المقاومة.

وتابع القيادي في حماس محمد نزال : نتنياهو يريد تحرير أسراه مقابل إدخال المساعدات لفترة محددة تنتهي بعملية التحرير.

واكمل : لا يمكن أن نقبل باتفاق يفضي إلى إطلاق سراح الأسرى وفي نفس الوقت يواصل نتنياهو إبادة الشعب الفلسطيني.

وتابع :  الذي يبيد الشعب الفلسطيني هو نتنياهو وكل من يعطيه الأعذار هو شريك في العدوان.

وأتم القيادي في حماس محمد نزال للجزيرة مباشر: نحن مع قيادة فلسطينية جديدة يختارها الشعب الفلسطيني عن طريق صناديق الاقتراع

وكان وجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية  "حماس" إسماعيل هنية  نداء عاجلا لجميع الدول بضرورة قطع العلاقات مع دولة الاحتلال خاصة في ظل هذه الجرائم التي وصلت إلى حد حرب الإبادة الجماعية.

وذكر هنية في تصريحات  لصحيفة "الوفاق" الإيرانية: هدفنا الوصول إلى وقف العدوان الشامل على شعبنا وانسحاب جيش الاحتلال الصهيوني من قطاع غزة والوصول إلى عملية تبادل جدي للأسرى.

وأتم رئيس المكتب السياسي لحركة لحركة "حماس" تصريحاته قائلا : العلاقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية علاقة ممتازة وهي دولة داعمة للقضية الفلسطينية وشعبنا ومقاومتنا.

هنية: الأولوية وقف العدوان على غزة وسحب قوات الجيش الإسرائيلي خارج القطاع

أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أنهم تسلموا المقترح الذي تم تداوله باجتماع باريس وندرسه لتقديم الرد عليه، متابعًا: “ردنا على المقترح سيكون على قاعدة أن الأولوية وقف العدوان على غزة وسحب قوات الجيش الإسرائيلي خارج القطاع”.

تصريحات عاجلة من هنية

وشدد على أن حركة حماس منفتحة على مناقشة أي أفكار جدية شرط أن تفضي إلى وقف شامل للعدوان وتأمين إيواء النازحين، موضحًا أنهم منفتحون على مناقشة أي مبادرات تقضي بإعادة الإعمار وإنجاز عملية تبادل جدية للأسرى تضمن حرية أسرانا.

وأوضح هنية، أنه يثمن دور الأشقاء في مصر وقطر للتوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مستدام في غزة على طريق إنهاء العدوان، متابعًا: “تلقينا دعوة لزيارة القاهرة لبحث اتفاق الإطار الصادر عن اجتماع باريس ومتطلبات تنفيذه بما يحقق مصالح شعبنا”.