رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الألماني يخسر مليار يورو بسبب الجماهير المتعصبة

نشر
الأمصار

قررت رابطة الدورى الألمانى لكرة القدم التخلى عن خطة بقيمة مليار يورو لجلب مستثمر إلى البوندسليجا بعد عدة احتجاجات من جانب المشجعين، حسبما قال الرئيس التنفيذى للرابطة هانز يواخيم فاتسكه.

واتخذت اللجنة التنفيذية لرابطة الدورى الألمانى قرارا بعدم المضى قدمًا بالصفقة وذلك بالإجماع خلال اجتماعها الاستثنائى لاتخاذ قرار نهائى.

وقال فاتسكه في بيان صحفي:" في ضوء التطورات الحالية، يبدو أن الاستمرار الناجح للعملية لا يبدو ممكنًا، رغم وجود أغلبية كبيرة تؤيد ضرورة الشراكة الاستراتيجية".

وكانت رابطة الدورى الألمانى تخطط لتعزيز قدرات المسابقة التسويقية فى صفقة بقيمة مليار يورو على مدار 20 عامًا كحد أقصى من خلال صفقة المستثمرين، والتى تمت الموافقة عليها بأغلبية ثلثين من إجمالي 36 ناديا ينشطون بدورى الدرجتين الأولى والثانية فى ديسمبر الماضى.

وقوبلت خطة الرابطة بمعارضة شديدة من الجماهير الألمانية، التي ظلت تحتج لعدة أسابيع من خلال إلقاء مقذوفات على أرض الملعب فى مباريات الدورى الألمانى، مما تسبب فى توقف عدد كبير من اللقاءات بالدرجتين الأولى والثانية.

أبرز المرشحين لخلافة توماس توخيل في بايرن ميونخ

كشف الصحفي الإيطالي الشهير والموثوق "فابريزيو رومانو"، المتخصص في سوق انتقالات اللاعبين في أوروبا، الذي يعمل في شبكة "سكاي سبورتس" العالمية، عن المُرشحين الأبرز لخلافة توماس توخيل في تدريب بايرن ميون.

وكان نادي بايرن ميونخ الألماني قد أعلن، منذ قليل، إقالة توماس توخيل من منصبه كمدير فني للفريقن بالتراضي بين الطرفين. لمطالعة التفاصيل من هنا.

وأوضح رومانو عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق، ارتبط اسمه بإمكانية العودة إلى بايرن ميونخ أو الانتقال لتدريب برشلونة، خلفًا لـ تشافي هيرنانديز.

وأكد رومانو، أنه لا توجد أي مفاوضات في الوقت الحالي بين هانز فليك وبايرن ميونخ، مُشيرًا إلى أن المدرب يميل إلى تدريب برشلونة وخوض تجربة جديدة خارجية.

كذلك تردد اسم تشابي ألونسو، مدرب بايرن ليفركوزن الألماني، بخلافة توخيل في بايرن ميونخ، أو يورجن كلوب في ليفربول.

وقال رومانو: "أنه لا يزال ناديي ليفربول وبايرن يونخ حريصين على التعاقد مع تشابي ألونسو في نهاية الموسم"، مُشيرًا إلى استمرار المناقشات داخلة أروقة الناديين.