رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم يطالب بإنصاف المعلمين وتشريع قوانين وإجراءات تليق بمقامهم

نشر
الحكيم
الحكيم

طالب رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، اليوم الجمعة، بإنصاف المعلمين وتشريع قوانين وإجراءات تليق بمقامهم.

وقال السيد الحكيم في بيان، "عيد المعلم العراقي، فرصة ثمينة للوقوف بكل إكبار وإجلال على ساحل كرم البناة الحقيقيين للإنسان والأمم، فهل من أجر يوازي جهودهم، أو كلمات تعطيهم حقهم الحقيقي؟. فكل عبارات العرفان تصغر أمام عظيم صنيعهم ووصف جميل أفعالهم، فما علينا إلا أن نجدد مطالبنا بضرورة إنصافهم وسن وتشريع قوانين وإجراءات تليق بمقامهم عرفاناً لما قدموا وجميلاً لما بذلوا". 

وأضاف: "فلكم أيها المعلمون كل حب وتقدير، ودمتم لرسالة العلم حملتها والذائدين عنها".

العراق.. الحكيم لسفيرة أمريكيا: ندين محاولات زعزعة الاستقرار باستخدام السلاح

وفي وقت سابق، أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، أن الانتخابات الأخيرة أسهمت في تعزيز التجربة الديمقراطية في العراق من خلال تشكيل الحكومات المحلية، فيما أدان محاولات زعزعة الاستقرار من خلال اللجوء لاستخدام السلاح.

وقال رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "التقينا سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق الينا رومانيسكي، ورحبنا باستئناف الجولة الثانية من المفاوضات الثنائية الخاصة بمناقشة إنهاء مهام التحالف الدولي والانتقال إلى العلاقة الثنائية، كما أكدنا ضرورة التزام الجدية أثناء التفاوض"، مجدداً الدعم لـ"حكومة السوداني في إدارة المفاوضات ضمن أعمال اللجنة العسكرية العليا، وأكدنا أيضا أن الحرب على غزة ظالمة ودعونا لإيقافها بأسرع وقت، وإدخال المساعدات الإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني".

وأكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، أن "الانتخابات الأخيرة أسهمت في تعزيز التجربة الديمقراطية من خلال تشكيل الحكومات المحلية"، معرباً عن أمله "بنجاح المحافظين في مهامهم وتقديم الخدمات".

وأعرب رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، عن إدانته "لمحاولات زعزعة الاستقرار من خلال اللجوء إلى العنف واستخدام السلاح"، مبديًا دعمه "للأجهزة الأمنية بأن تقوم بواجباتها في ملاحقة مسببي هذه الأعمال الإجرامية المرفوضة".

ومن جهة أخرى، أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق السيد عمار الحكيم، أهمية التكامل بين مجالس المحافظات والحكومة الاتحادية.

وذكر بيان لتيار الحكمة،  أن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم التقى محافظي ذي قار والنجف الأشرف، مرتضى الإبراهيمي ويوسف گناوي كلا على حدة، وبارك لهما صدور المرسوم الجمهوري بتنصيبها محافظين لذي قار والنجف الأشرف"، مبينا، "طبيعة المحافظتين والتحديات التي تواجههما، كما استمع لأولوياتهما في إدارة هاتين المحافظتين العزيزتين".

وأكد الحكيم، "ضرورة تنويع الجهود وتوزيع الأدوار بين المركز والأقضية والنواحي"، مشيرا، إلى أن "المحافظتين متراميتا الأطراف وينتظر أهلهما الكثير من الحكومة المحلية في الفترة المقبلة".

كما شدد الحكيم على "التكاملية مع مجلس المحافظة والوزارات في الحكومة الاتحادية والإفادة من خبرات الحكومات المحلية السابقة والمحافظين السابقين."

وشدد الحكيم، على "ضرورة متابعة إنجاز المشاريع القريبة من الاتمام ودعم القطاع الصحي والتربوي والسياحي الديني والأثري، فضلا عن أهمية الإصلاح البيئي ومواجهة التلوث والتصحر وأهمية جلب المشاريع التي تحرك الاقتصاد وتوفر فرص العمل وتستقطب الاستثمار ورؤوس الأموال"، كما أوصى، "بضرورة التهدئة والانشغال بخدمة أبناء المحافظتين"، بحسب نص البيان.