رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

من أجل تعزيز الصدارة.. باير ليفركوزن يواجه كولن في الدوري الألماني

نشر
الأمصار

يواجه فريق باير ليفركوزن نظيره كولن فى الرابعة والنصف عصر اليوم، الأحد، على ملعب "راين إينرجي ستاديون"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الألماني الموسم الجاري 2023-2024.

ويحتل فريق باير ليفركوزن صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني هذا الموسم برصيد 61، وبفارق 7 نقاط عن بايرن ميونخ الوصيف برصيد 57 نقطة، فيما يأتي كولن فى المركز الـ 16 برصيد 17 نقطة.

ويسعى باير ليفركوزن للفوز على كولن من أجل زيادة الفارق فى الصدارة مع بايرن ميونخ، مستغلا تعادل البافاري 2-2 مع فرايبورج في المباراة التي جمعتهما أمس، الجمعة، بنفس الجولة على ملعب شوارزوالد ستاديون.

اقتحم باير ليفركوزن قائمة أطول سلسلة لا هزيمة في أوروبا بعد الوصول للمباراة الـ 33 بدون خسارة في كل المسابقات خلال الموسم الجاري منذ أغسطس 2023، وتحطيم الرقم المُسجل باسم بايرن ميونخ.

وفاز فريق باير ليفركوزن على ماينز 2-1 في الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الألماني، ليواصل نتائجه المذهلة مع مدربه الشاب تشابي ألونسو.

يستهدف ألونسو كتابة التاريخ مع فريق باير ليفركوزن والحصول على لقب الدوري الألماني الأول في تاريخ النادي، بعد إحتلال الوصافة في مواسم 1997، 1999، 2000، 2002، 2011.

أول تعليق من باير ليفركوزن على رحيل المدرب تشابي ألونسو إلى ليفربول

أكد سيمون رولفس، المدير الرياضي لفريق باير ليفركوزن الألماني، أنه يشعر بالهدوء والتفاؤل بعدما سمع شائعات بأن ناديي ليفربول الإنجليزي، وبايرن ميونخ الألماني مهتمان بضم المدرب تشابي ألونسو.

وشدد رولفس في حوار مع صحيفة "فرانكفورت روندشاو"، الخميس: "أحافظ على هدوئي وتفاؤلي، الشيء الأكثر أهمية مع المدربين هو أن يشعروا بالراحة، وأن يكون لديهم الشعور بأنهم يتواجدون في المكان الصحيح، ألونسو يدرك ما لديه هنا في ليفركوزن، متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني بوندزليجا".

وأوضح رولفس إلى احتمالية رحيل ألونسو عن الفريق قبل نهاية تعاقده، الذي ينتهي في 30 يونيو 2026 وقال: "هناك الكثير من الاحتمالات في العالم، ولكن ليس بالضرورة أن تتحقق كلها".

ووفقًا لمعلومات شبكة "سكاي" سيتعين على بايرن دفع مبلغ يتراوح ما بين 15 إلى 25 مليون يورو لكي يكون قادرًا على التعاقد مع ألونسو عقب نهاية الموسم الجاري، والوضع سيكون مختلفًا في عام 2025، عندما يدخل بند الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد المدرب حيز التنفيذ، والذي قيل إنه يبلغ 15 مليون يورو.

وذكرت بوابة "فوتبول إنسايدر"، نقلًا عن مصادر مطلعة، أن ليفربول يخطط لضم تشابي ألونسو، وسيمون رولفس في الصيف. ووفقًا للمصادر ذاتها فإن ألونسو ورولفس هما المرشحان لخلافة الثنائي يورجن كلوب، ويورج شمادتكه في ليفربول.