رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق حملة "العراق هويتي" في جميع دوائر أحوال بغداد الاثنين المقبل

نشر
الأمصار

أعلن فريق التواصل الإلكتروني الحكومي في العراق، اليوم الجمعة، البدء الفعلي بحملة (العراق هويتي) في جميع دوائر أحوال بغداد، يوم الاثنين المقبل.

وذكرت لجنة حملة (العراق هويتي) في الفريق،: "نعلن عن البدء الفعلي للعمل بالحملة في جميع دوائر الأحوال ببغداد اعتباراً من الاثنين المقبل الموافق 18/3/2024، وذلك بعد نجاح الانطلاق التجريبي الذي استهدف دائرتي أحوال (الأعظمية والرصافة)".

وأضافت أن "أيام (الاثنين، الأربعاء، والخميس) من كل أسبوع، ستكون أياماً للمراجعة بالنسبة للمشمولين بالحملة وهم الأسر المستفيدة من شبكة الحماية الاجتماعية وممن لم يصدروا البطاقات الوطنية الموحدة".

ودعت اللجنة، المشمولين بالحملة إلى "متابعة هواتفهم لمعرفة تفاصيل الرسائل النصية التي ترد إليهم، وكذلك متابعة صفحة (هيئة الحماية الاجتماعية) على موقع الفيس بوك لمعرفة الأسماء المشمولة، وأيضاً جلب الاستمارة المختومة من أقسام الهيئة (على اعتبار أن المشمولين بشبكة الحماية موزعين على الأقسام الستة للحماية الاجتماعية في بغداد) كي يتسنى إكمال الإجراءات لإصدار البطاقة الوطنية الموحدة".

وانطلقت تجريبياً، الأحد الماضي، حملة (العراق هويتي) في مديريتي أحوال الرصافة والأعظمية، بتوجيه ورعاية رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبإشراف فريق التواصل الإلكتروني الحكومي.

وتستهدف الحملة الى "إصدار البطاقات الوطنية الموحدة مجاناً للأسر المشمولة بشبكة الحماية الاجتماعية".

وزير العمل العراقي يطلق خدمة (العراق هويتي) للمشمولين بنظام الحماية الاجتماعية

وفي وقت سابق، أطلق وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، أحمد الاسدي، اطلاق خدمة (العراق هويتي) لإصدار البطاقات الوطنية الموحدة مجاناً للمشمولين بنظام الحماية الاجتماعية.

وأكدت هيئة الحماية الإجتماعية أن هذه المبادرة جاءت بتوجيه وإشراف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لدعم الأسر الفقيرة.

وقال رئيس الهيئة أحمد الموسوي، إن وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق احمد الاسدي اطلاق خدمة (العراق هويتي) لإصدار البطاقات الوطنية الموحدة مجاناً للمشمولين بنظام الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع فريق التواصل الالكتروني في مكتب رئيس الوزراء.

وأضاف أن الخدمة تتضمن اصدار البطاقات الوطنية للمستفيدين من راتب الحماية الاجتماعية وابنائهم مجاناً ممن لم يصدروا البطاقة الوطنية سابقا، مبينا ان الاسماء ستعلن على شكل وجبات.

وتابع الموسوي أن استقبال المستفيدين سيكون في دائرتي الأحوال المدنية في الاعظمية والرصافة يومياً من الساعة 3-5 عصرا ما عدا يومي الجمعة والسبت وابتداءً من يوم الاحد الموافق 10-3-2024.

ودعا الموسوي وفقا للبيان "الاسر التي لم تصدر البطاقة الوطنية المعلنة اسمائهم في الوجبة الأولى المنشورة في الرابط ادناه الى مراجعة اقسام الحماية الاجتماعية ليتم تزويدهم باستمارة الحاسبة لمراجعة دوائر مديرية الاحوال المدنية، موضحا أن "هذه المبادرة تأتي بتوجيه وإشراف من رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني لدعم الأسر الفقيرة التي تعد ضمن أولويات البرنامج الحكومي".