رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وفرنسا يبحثان فرص التعاون في مجالات الشباب والرياضة والتربية البدنية

نشر
الأمصار

بحث وزير الشباب و الرياضة التونسي الدكتور كمال دقيش اليوم الثلاثاء مع السفيرة الفرنسية "آن جوجوين" تعزيز فرص التعاون بين البلدين في مجالات الشباب و الرياضة والتربية البدنية.

وذكرت وزارة الشباب و الرياضة ـ في بيان ـ أن دقيش استقبل السفيرة الفرنسية لدى تونس لبحث ملفات التعاون الثنائية بين البلدين، حيث تناول اللقاء ضرورة وضع ممارسة النشاط البدني صلب المؤسسات التربوية بمختلف مستوياتها إبتدائي حتى الثانوي، وذلك في إطار مشروع تعليم ورياضة، الممول من فرنسا لاستقطاب المواهب الرياضية وتطويرها في الـ24 ولاية، وذلك بالتنسيق مع الأطراف الحكومية ذات العلاقة.

واستعرض الوزير التونسي ـ خلال اللقاء ـ جهود الوزارة في جعل ممارسة الأنشطة الرياضية أسلوب حياة وتعميمها بين كافة الفئات الاجتماعية، خاصة العنصر النسائي، وكل الفئات العمرية وفي أغلب مناطق الجمهورية..

تونس: إحباط 30 عملية هجرة غير مشروعة وإنقاذ 614 مجتازا

أعلنت الوحدات البحرية التابعة لإقليم الحرس البحري في تونس، إحباط 30 عملية إجتياز للحدود البحرية ، ونجدة وإنقاذ 614 مجتازا من بينهم تونسيان، والبقية يحملون جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء، إلى جانب انتشال جثتين آدميتين، تمت إحالتهما على أنظار مصالح الصحة العمومية.

كما أوردت الادارة العامة للحرس الوطني في بلاغ نشرته أمس الأحد، أنّ وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس، تمكنت في إطار عمل مشترك مع أفواج الطلائع والتدخلات السريعة وحفظ النظام المركزي والجهوي، من ضبط 22 شخصا مفتشا عنهم من منظمين ووسطاء لعمليات هجرة غير نظامية عبر البحر.

الحرس البحري بالوسط: إنقاذ 614 مجتازا.. انتشال جثتين وضبط 22 منظما

وأضافت أنه تم في إطار هذا العمل المشترك، تحطيم 437 خيمة عشوائية تم إستغلالها من طرف مجتازين يحملون جنسيات دول إفريقيا جنوب الصحراء، وحجز 27 مركبا بحريا وثلاثة محركات بحرية وكمية من المحروقات.

وأكدت الادارة العامة في بلاغها، أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في شأن الموقوفين.

ضبط عنصر تكفير بإقليم سيدى بوزيد

تمكن الحرس الوطني في تونس من ضبط عنصر إرهابي شديد الخطورة فى إقليم سيدى بوزيد .

وأوضح الحرس الوطنى - فى بيان - أن دورية مشتركة من وحدات الحرس الوطنى تمكنت من ضبط هذا العنصر الصادر بحقه أحكام بالسجن لمدة أربع سنوات.

 

وأضاف الحرس الوطنى التونسى أن النيابة العمومية أمرت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه.