رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تطلق مبادرة لزيادة واردات الأغذية من إفريقيا

نشر
الأمصار

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، إطلاق مبادرة جديدة لزيادة واردات الأغذية الإفريقية، مثل ثمار البحر والمكسرات والأعشاب، مشيرة إلى الإمكانات غير المستغلة في سلع تفيد صغار المزارعين.

 

ويسعى مكتب التجارة الإفريقي الجديد إلى زيادة واردات الأغذية الإفريقية المتخصصة إلى الولايات المتحدة بقيمة 300 مليون دولار على مدى الأشهر الـ18 المقبلة، ما يمثل زيادة بنسبة 10 بالمئة في الصادرات الزراعية للقارة إلى أكبر اقتصاد في العالم.

 

وأعلنت وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة (USAID) المشروع خلال حدث تجاري في أتلانتا ركز خصوصا على جنوب إفريقيا.

 

وقالت نائبة مدير الوكالة إيزوبيل كولمان: "نرى إمكانات غير مستغلة في كل أنحاء القارة الإفريقية" مضيفة "نريد أن نرى المزيد من الدول التي تستفيد من هذه الفرصة لدخول السوق الأميركية".

وأوضحت: "بالإضافة إلى ذلك، سمعنا مباشرة من مشترين في الولايات المتحدة أنهم في حاجة إلى إمدادات أكثر من إفريقيا".

 

أمريكا تُجدد نفي صلة «واشنطن ولندن وكييف» في هجوم موسكو


جددت «الخارجية الأمريكية»، نفيها لتورط واشنطن ولندن وكييف في الهجوم الإرهابي على مجمع «كروكوس»  وهي تُهمة لا تستبعد موسكو تورط الثلاثي فيها، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء: إن هذه الإدعاءات غير صحيحة على الإطلاق،أوكرانيا لا علاقة لها بهذا الهجوم، وبريطانيا والولايات المتحدة كذلك

وأكد أن الولايات المتحدة حذرت روسيا مسبقا من خطر وقوع هجوم إرهابي لأنها أرادت منعه.

من جهتها قالت الممثلة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا تعتقد أن الأثر الأمريكي في هذه الجريمة واضح، وفقا لها، هم يحاولون "حماية أوكرانيا واستبعادها" من تهمة التورط في الهجوم.

من جهته قال مدير جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف، في وقت سابق إن المعلومات حول التحضير لهجوم إرهابي في روسيا، التي نقلتها واشنطن لموسكو، كانت ذات طبيعة عامة، ومع ذلك استجابت لها الأجهزة الخاصة الروسية .

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت الولايات المتحدة وبريطانيا وأوكرانيا تقف وراء ذلك الهجوم الإرهابي، قال إن الأجهزة الخاصة الروسية "تعتقد ذلك"، بناء على معطيات معينة".

ووفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة حالات الطوارئ، بلغ عدد القتلى جراء الهجوم 143 شخصا. وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرابع والعشرين من مارس يوم حداد وطني.

المكسيك: «نُعزي أسر ضحايا هجوم كروكوس الإرهابي بضواحي موسكو»

أعرب «حزب العمل المكسيكي»، وحركة «مورينا» الحاكمة، وحركة «الشعلة» الوطنية، ووزير الخارجية السابق مارسيلو إبرارد، عن تعازيهم لأسر ضحايا هجوم كروكوس الإرهابي، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الإثنين.

قال حزب العمل المكسيكي: "يدين حزب العمل الوطني بشدة الهجوم الإرهابي الذي ارتكب في موسكو، حيث تجمع المدنيون لحضور حفل موسيقي.. جريمة ضد الإنسانية يجب إدانتها في جميع أنحاء العالم".