رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تُعلن تدمير 4 مسيّرات حوثية استهدفت سفينة حربية

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأميركي، صباح اليوم الخميس، أنه دمر 4 مسيرات طويلة المدى أطلقها الحوثيون، دون تسجيل إصابات أو أضرار.

 

 

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان يتعلق بعملياته يوم الأربعاء: "استطاعت القيادة المركزية تحديد وتدمير 4 طائرات بدون طيار بعيدة المدى تم إطلاقها من قبل الإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

 

وأضاف البيان: "كانت هذه الطائرات المسيرة تستهدف سفينة حربية أميركية وبالمقابل قامت السفينة الحربية بالدفاع عن النفس ضمن منطقة البحر الأحمر".

 

 

وتابع: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع اي إصابات أو أضرار للسفن الأميركية أو التحالف".

 

واختتم البيان بالقول: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأميركية والسفن التجارية".

 

جماعة الحوثي: حذرنا السعودية من السماح للطيران الأمريكي باستخدام أرضها


قال عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي في اليمن، محمد علي الحوثي، :"أوصلنا رسالة للسعودية بأنها ستكون هدفاً لو سمحت للطيران الأميركي باستخدام أراضيها أو أجوائها في العدوان على اليمن".

وشدد محمد علي الحوثي، على ان الجيش اليمني اليوم يستفيد من مناورات فعلية وحقيقية في ميدان عمليات ينصر فيه إخوته في فلسطين ويقوم بالتطوير والتدريب.

واوضح محمد علي الحوثي، أن هناك تطمينات للصينيين والروس من خلال السفارات ونطمئن بقية الدول بنفس المستوى بخصوص الملاحة البحرية.

أكد محمد علي الحوثي، عضو جماعة الحوثي، أن هدف الهجمات الأميركية البريطانية على اليمن كسر الحصار البحري عن السفن المرتبطة بالكيان الغاصب، وذلك بالتزامن مع الغارات الأمريكية البريطانية التي يتم شنها على عدد من المناطق في اليمن.
وأوضح محمد علي الحوثي، أن استمرار الهجمات يؤكد استمرار أميركا وبريطانيا بدعم المذابح والإبادة واستخدام التجويع كسلاح ضد أبناء غزة.

 

وأكد رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، أي غارات عدوانية على اليمن لن تمنع شعبنا وقواته المسلحة من مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

العدوان الأمريكي البريطاني استهدف العاصمة صنعاء بأكثر من 5 غارات
 

أعلن مراسل الميادين في اليمن، أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف العاصمة صنعاء بأكثر من 5 غارات حتى الآن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل.

غارات أمريكية بريطانية على عدد من المناطق في اليمن:

وفي وقت سابق، شن العدوان الأمريكي البريطاني 3 غارات على شرق مدينة "صعدة" في اليمن، حسبما أفادت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) فجر الثلاثاء.

هذا وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تدمير 4 صواريخ كروز "حوثية" مضادة للسفن، كانت مجهزة للإطلاق من اليمن على السفن في البحر الأحمر.
اليمن.. الحوثيون يُعلنون عن 15 غارة أمريكية وبريطانية على مُحافظتي صعدة والحديدة
أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثيين في اليمن، أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة خلال الساعات الأخيرة على مُحافظتي "صعدة والحديدة" باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الإثنين.