رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يُوضح حقيقة احتمال شن هجوم روسي على دول أوروبية

نشر
بوتين
بوتين

وصف الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، التصريحات بشأن احتمال شن هجوم روسي على بولندا أو دول البلطيق بأنه «هراء مُطلق»، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس.

وقال بوتين خلال محادثة مع طيارين عسكريين أثناء رحلة عمل إلى مدينة تورجوك في مقاطعة تفير: "هذا محض هراء، احتمال شن هجوم على دول أخرى، على بولندا، ودول البلطيق. وأيضا هناك من يخيف التشيك (من ذلك).. هذا مجرد هراء، وطريقة أخرى لخداع شعوبهم، والحصول على نفقات إضافية ببساطة، وجعلهم يتحملون العبء على أكتافهم".

وأكد بوتين في وقت سابق، أن روسيا ليست بصدد قتال حلف "الناتو"، وهذا مجرد هراء، حيث أن الفارق في الإنفاق العسكري كبير.

وصرح بوتين: "أنفقت الولايات المتحدة عام 2022 (لأغراض عسكرية) 811 مليار دولار، وروسيا 72 مليارا. هل سنقاتل "الناتو" بهذه النسبة أو شيء من هذا القبيل؟ هذا هو مجرد هراء".

«بوتين جزار».. بايدن يصف نظيره الروسي بشكل مُهين مُجددًا

وصف الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، نظيره الروسي «فلاديمير بوتين»، بشكل مُهين وغير لبق، مرة أخرى أثناء حديثه أمام مجموعة من الناخبين في ولاية كارولينا الشمالية، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.

وتفوه بايدن بهذه الكلمات غير اللائقة، في سياق زيادة الضرائب على الأغنياء من أجل تخصيص المساعدات لأوكرانيا.

وقال بايدن: "تخيلوا ما يمكننا فعله بهذا (الدخل من الضرائب المرتفعة على الأغنياء). يمكننا أن نفعل أشياء كثيرة، بما في ذلك الاهتمام أخيرًا بحماية أوكرانيا من الجزار بوتين".

يُشار إلى أن الرئيس الأمريكي، أخذ ومنذ فترة بعيدة عند الحديث عن الرئيس بوتين باستخدام الكلمات الفظة وغير اللائقة. على سبيل المثال أثار بايدن فضيحة  دبلوماسية عندما وصف الرئيس الروسي بأنه "قاتل".

وفي فبراير الماضي، علق الرئيس بوتين، على التصريحات الفظة من جانب بايدن الموجهة إليه، واصفًا كلامه برد فعل متوقع وطبيعي.

وتمنى الرئيس بوتين، لبايدن الصحة، وأشار إلى أن تقييم الآخرين يشبه النظر في المرآة (كل إناء بما فيه ينضح).

أمريكا.. بايدن يبدأ خطابه السنوي أمام الكونجرس بهجوم على بوتين وترامب

ألقى الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، خطابه عن حالة الاتحاد في مبنى الكابيتول، حيث استعرض فيه أهم أولوياته يُقارن رؤيته لمستقبل البلاد مع الجمهوريين قبل ما يُتوقع أن تكون معركة طويلة في الانتخابات العامة مع الرئيس السابق «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.