رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صراع إنجليزي للظفر بخدمات فيديريكو كييزا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إيطالية اليوم الثلاثاء، أن أندية مانشستر يونايتد وغريمه الأزلى ليفربول يتصارعان على ضم أحد نجوم يوفنتوس فى الميركاتو الصيفى المقبل.

ويرغب مسئولى اليونايتد ونظرائهم فى ليفربول فى الظفر بخدمات النجم الإيطالى فيديريكو كييزا الذى يتوهج مع يوفنتوس.

ويُقدم كييزا مستويات طيبة للغاية مع اليوفى، وساهم بشكلٍ فعال فى فوز إيطاليا بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

ونقل تقرير نشره موقع "تيم توك" تأكيد الصحفى الإيطالى فابيو سانتينى على أن يوفنتوس بحاجة لبيع اسم كبير هذا الصيف لتحسين أوضاعه الاقتصادية.

وأشار سانتينى إلى أن يوفنتوس الآن يميل لفكرة بيع كييزا أكثر من فكرة بيع قلب الهجوم الصربى دوسان فلاهوفيتش.

ولفت سانتينى إلى وجود عروض بالفعل من أجل كييزا خاصةً من ليفربول.

وأشار التقرير إلى أن ليفربول سيكون عليه دفع ما يُقارب 40-45 مليون يورو للوصول لاتفاقٍ مع اليوفى بشأن كييزا.

ويبلغ كييزا من العُمر 26 سنة، ويجيد اللعب في مركز الجناح الهجومى الأيسر، وينتهى تعاقده مع يوفنتوس في يونيو 2025.

وكان كييزا قد انتقل لليوفنتوس في 2020 قادمًا من فيورنتينا، ومنذ ذلك الحين لعب 119 مُباراة فى كافة المُسابقات، سجل فيهم 29 هدفًا، وصنع 22 آخرين.

لوثار ماتيوس يكشف عن رأيه في تدريب «تشابي ألونسو» ليفربول

قال «الألماني لوثار ماتيوس»، الفائز مع منتخب بلاده بمونديال 1990 والكرة الذهبية لأفضل لاعب عن ذلك العام، إن الإسباني «تشابي ألونسو»، الذي يُقدم موسمًا استثنائيًا مع فريق «باير ليفركوزن»، ليس خيارًا جيدًا لليفربول الإنجليزي، الذي يبحث عن بديل لخلافة الألماني يورجن كلوب، الذي قرر الرحيل نهاية الموسم الجاري.

وارتبط اسم تشابي ألونسو بانتقال مُحتمل إلى ثلاثة أندية، دافع عن ألوانها بصفته لاعبًا، وهي ليفربول، وريال مدريد، وبايرن ميونخ الألماني، نتيجة ما يُقدمه، الموسم الجاري، مع فريقه، الذي يسير نحو الفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه.

وخاض ألونسو 38 مباراة من دون أي هزيمة في جميع المسابقات، إذ يتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق 10 نقاط عن بايرن، المتوج باللقب في المواسم الـ 11 الماضية، وتأهل إلى نصف نهائي الكأس، إذ يواجه، الأربعاء المقبل، فريق فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية، وربع النهائي لمسابقة "يوروبا ليج"، إذ يلتقى بفريق وست هام الإنجليزي في 11 و18 من الشهر المقبل.

وصرح ماتيوس في حديثه لوسائل الإعلام، الأربعاء، بأن سد الفراغ الذي سيتركه كلوب في نهاية الموسم سيكون صعبًا على أي مدرب في ظل ما قدمه للنادي، ومكانته لدى جماهير «الحمر»، ناصحًا ألونسو بالبقاء في ليفركوزن، وأن ليفربول ليس الخيار الصحيح له بعد الموسم الجاري.