رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة فلسطينيين اثنين برصاص مُستوطنين إسرائيليين جنوب نابلس

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تُوفي شابان فلسطينيان، مُتأثرين بإصابتهما برصاص مُستوطنين إسرائيليين في خربة الطويل شرق بلدة «عقربا»، جنوب نابلس، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس بلدية عقربا صلاح بني جابر إن المواطنين عبد الرحمن ماهر بني فضل (30 عاما) ومحمد ابراهيم بني جامع (21 عاما) قتلا برصاص المستوطنين، خلال الهجوم على خربة الطويل.

وكان عدد من المستوطنين، بحماية قوات الجيش الإسرائيلي، قد هاجموا المواطنين في وقت سابق من مساء اليوم في أثناء تواجدهم في أرضهم في خربة الطويل وأطلقوا الرصاص الحي صوبهم، ما أدى لإصابة مواطنين اثنين بالرصاص أعلن عن وفاتهما لاحقا، وثلاثة آخرين برضوض وكسور جراء الاعتداء عليهم بالضرب.

وقال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية منعت مركبات الإسعاف من الوصول للمصابين، وتركتهما على الأرض ينزفان حتى توفيا، واحتجزت جثمانيهما.

فلسطين.. اشتعال النيران في عدة أماكن ومباني داخل «مجمع الشفاء» في غزة

اشتعلت النيران في عدة أماكن ومبان داخل «مجمع الشفاء الطبي» بقطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وارتفعت أعمدة اللهب في العديد من الأماكن منذ ساعة وحتى هذه اللحظة.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قد أعلن يوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي "أعدم" أكثر من 200 مواطن من النازحين المتواجدين داخل المجمع.

وقال في بيان: "تتواصل جريمة جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق مجمع الشفاء الطبي والمتواجدين داخله وفي محيطه، حيث تشير المعلومات المتوفرة إلى إعدام جنود الاحتلال أكثر من 200 مواطن من النازحين المتواجدين داخل المجمع، واعتقال نحو ألف آخرين، فيما يتم تهديد الطواقم الطبية والنازحين داخل مباني المجمع بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتحقيق والتعذيب أو الإعدام".

فلسطين تُحذّر إسرائيل من عمليات القتل اليومية في غزة والضفة

قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية «نبيل أبو ردينة»، إن العدوان الإسرائيلي المُتواصل على شعبنا يُشير بوضوح إلى أن تل أبيب تصر على تحدي المجتمع الدولي العاجز عن محاسبتها ووقف حربها، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

فلسطين.. غارات إسرائيلية مُكثفة على النصيرات وتفجير مبنى بمستشفى الشفاء

قُتل 9 فلسطينيين، وسط فقدان عدد كبير تحت الأنقاض إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة «أبو العربي» في المُخيم الجديد غرب مُخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.