رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، عن  حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث تتاثر مناطق شمال غرب ليبيا هذا اليوم بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يدعم تكاثر السحب مع سقوط أمطار من حين لاخر.

 وتكون الأمطار جيدة الى غزيرة مساء اليوم خاصة على المناطق الممتدة من (شرق طرابلس إلى مصراتة وجنوبهما – ترهونة – مسلاتة – بنى وليد وماجاورها) يصحبها خلايا رعدية مما تسبب فى جريان بعض الاودية و تجمع المياه فى الاماكن المنخفضة.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، تشهد مناطق شرق البلاد هذا اليوم ارتفاع فى درجات الحرارة ونشاط نسبي للرياح الجنوبية تسبب في اثارة للاثربة على (مناطق الخليج وسهل بنغازي) و تتغير الرياح يوم الغد إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع تراجع في درجات الحرارة .

هزة أرضية خفيفة تضرب شرق ليبيا

أفاد مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في ليبيا، بتلقيه بلاغات من سكان المرج حول شعورهم بهزة أرضية خفيفة فجر، اليوم الاثنين.

وأوضح مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في ليبيا، أنه لم يتمكن من تحديد مكان وزمن وقوة الهزة بدقة بسبب توقف محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في ليبيا منذ سنوات.

وأشار مركز الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في ليبيا، إلى أن الهزة لم تسجلها أيضا المراصد العالمية القريبة، مرجحا أنها وقعت داخل الأراضي الليبية وبقوة ضعيفة.

في المقابل، أعلن موقع "فولكانو ديسكفري" المتخصص في رصد الزلازل والبراكين عن وقوع زلزال بقوة 3.1 درجة شرق البحر الأبيض المتوسط، على بعد 72 كم من الساحل الليبي، في نفس توقيت الهزة التي شعر بها سكان المرج.

وأضاف الموقع الألماني، أن أقرب مدينة من مركز الزلزال هى مدينة المرج في ليبيا، على بعد 93 كم جنوبا.

يذكر أن ليبيا شهدت زلزالا بقوة 4.0 درجة في أبريل العام الماضي، وسجلت المرج زلزالا يعتبر الأقوى في تاريخ ليبيا الحديث بقوة 5.3 درجة عام 1963.

خبراء ارصاد: المنخفض الجوي مستمر مع عبور كتلة باردة وهذه مناطق الأمطار وموعد انقشاع موجة الغبار

أوضح خبراء الارصاد في تقارير بشأن حالة الطقس في ليبيا، أن المنخفض الجوي لا يزال يسبب رياح نشطة وقوية تستمر حتى اليوم الاثنين، وتخف تدريجيا مساءاً، وتستمر نشطة على الجفرة والخليج وبعض المناطق الشرقية يوم غداً الثلاثاء.