رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفجار قنبلة يودي بحياة ٥ أشخاص في كينيا

نشر
الأمصار

لقى ٥ أشخاص مصرعهم، في انفجار قنبلة شمال كينيا، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الكينية أمس الاثنين. وأدى الانفجار الذي وقع في بلدة الواك بمقاطعة مانديرا بالقرب من الحدود مع الصومال إلى إصابة خمسة أشخاص آخرين.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور، لكن مسلحي حركة الشباب الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة نفذوا هجمات أخرى في المنطقة. وقالت وزارة الداخلية الكينية إن القنبلة كانت موضوعة على عربة يجرها حمار لتجنب اكتشافها.

 

وفي وقت سابق من هذا شهر أبريل الجاري، دخل مسلحون يشتبه في أنهم من حركة الشباب إلى مستشفى الواك وأصابوا الحراس أثناء سؤالهم عن مكان وجود الأطباء ولم يتم إجراء أي اعتقالات.

 

كينيا.. حريق هائل يُنهي حياة شخصين ويُصيب 165 آخرين

 

أعلنت "الشرطة الكينية"، مقتل شخصين وإصابة ما لا يقل عن 165 آخرين بانفجار للغاز في العاصمة "نيروبي"، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

وقال المتحدث باسم الحكومة إسحاق موورا، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إن الحريق اندلع في حي إمباكاسي في نيروبي قبل منتصف الليل بقليل في مقر شركة لإعادة تعبئة الغاز، وتعرض مبناها لأضرار بالغة.

 

ونقل المتحدث عن ويسلي كيميتو، القائد المسؤول عن الشرطة في إمباكاسي، قوله إنه تأكد مقتل شخصين على الأقل في الحادث.

ونقل حساب صحيفة "ستاندرد إكس" عن أدامسون بونجي، قائد شرطة منطقة نيروبي، قوله إن 165 شخصا على الأقل أصيبوا ونقلوا إلى المستشفى.

وأظهرت صور من مكان الحريق جثة ملقاة على الأرض ومغطاة ببطانية، بينما أظهرت لقطات فيديو عدة منازل مجاورة تحترق.

 

كينيا ترفع الحظر المفروض على قطع أشجار الغابات لتوفير فرص عمل

أعلن الرئيس الكيني وليام روتو، عن قرار يقضى بإلغاء قرار حكومي سابق بحظر قطع أشجار الغابات والذي فرض قبل خمس سنوات، مشيرا إلى أن الدافع وراء هذا القرار هو توفير فرصة عمل ودفع التنمية الاقتصادية في البلاد.

ونقلت صحيفة "لوموند" الفرنسية عن الرئيس وليام روتو، قوله: إن هذا القرار "طال انتظاره"، موضحا أنه "لا يمكن أن يكون لدينا أشجار ناضجة تتعفن في الغابات بينما يعاني السكان من نقص الأخشاب"، مضيفا أن "هذا جنون.. ولهذا قررنا السماح بفتح الغابات وقطع الأخشاب من أجل خلق فرص عمل لشبابنا وفتح المشاريع التجارية".