رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي يتصدر قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة دورتموند في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

أعلن الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن القائمة التي سيخوض بها مواجهة مضيفه فريق بوروسيا دورتموند الألماني، في العاشرة من مساء غدا الأربعاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023 - 2024. 

دورتموند ضد باريس سان جيرمان
 

ويقود النجم كيليان مبابي، قائمة باريس سان جيرمان، لمواجهة الغد ضد بوروسيا دورتموند، بالإضافة عثمان ديمبيلي والبرازيلي ماركينيوس قائد الفريق الباريسي. 

 

وجاءت قائمة باريس على النحو التالي: 
 

حراسة المرمى: نافاس، تيناس ودوناروما. 

الدفاع: حكيمي، ماركينيوس، دانيلو، هيرنانديز، مينديز، موكيلي، بيرالدو وسكرينيار. 

الوسط: أوجارتي، فابيان رويز، فيتنيا، لي كانج، سولير، باركولا، إيمري ومايولو.

الهجوم: مبابي، راموس، ديمبيلي، أسينسيو، مواني. 

قائمة باريس

 

 

 دورتموند ضد باريس سان جيرمان
 

 

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان ودورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.

 

رسميا.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة 12 في تاريخه

توج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2023-24، مساء الأحد، قبل 3 جولات من انتهاء المسابقة، مستفيدا من سقوط موناكو أمام مضيفه أولمبيك ليون بنتيجة 3-2 مساء الأحد ضمن منافسات الجولة 31.
 

 

وحسم الفريق الباريسي، تتويجه باللقب، مستفيدا من سقوط ملاحقه موناكو أمام مضيفه ليون بنتيجة 2-3، ضمن منافسات الجولة 31.

ولم يستفد موناكو من هدفي نجمه وسام بن يدر في الدقيقتين 1 و60، بل استقبلت شباكه 3 أهداف من توقيع ألكسندر لاكازيت وسعيد بن رحمة ومالك فوفانا في الدقائق 22 و26 و84.

ورفع ليون رصيده إلى 44 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد موناكو عند 58 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق 12 نقطة عن العملاق الباريسي الذي يحلق في الصدارة.

وكان تتويج البي إس جي باللقب المحلي، قد تأجل بعد تعادله 3-3 مع لوهافر، مساء أمس السبت.

وفاز باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي، ورقم 12 في تاريخه، ليبتعد بصدارة أكثر الأندية الفائزة باللقب.

 

كما احتفل لويس إنريكي المدير الفني لسان جيرمان، بلقبه الثاني مع الفريق بعد التتويج بكأس السوبر الفرنسي.

وأمام العملاق الباريسي فرصة لرباعية تاريخية، حيث يستعد لمواجهة بوروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بخلاف مواجهة ليون في نهائي كأس فرنسا.

تعادل فريق «باريس سان جيرمان»، أمام نظيره «لوهافر» بنتيجة 3-3، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب «حديقة الأمراء»، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري الفرنسي بالموسم الجاري 2023-2024.