رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الصومالي يجدد عزم الحكومة إجراء انتخابات مباشرة

نشر
الأمصار

جدّد دولة رئيس الوزراء الصومالي السيد حمزة عبدي بري، اليوم الثلاثاء، عزم الحكومة الفيدرالية على إجراء انتخابات مباشرة في الفترة القادمة.

جاء ذلك في خطاب عبدي بري، أمام انطلاقة مؤتمر تحقيق عملية المصالحة الوطنية الشاملة، والذي نظّمته وزارة الداخلية والشؤون الفيدرالية في مقديشو.

وقال رئيس الوزراء الصومالي :” إن الحكومة الفيدرالية ماضية في تحقيق انتخابات صوت واحد لشخص واحد بحلول 2026م”.

ويسلط الاجتماع الضوء على 6 محاور تمثل أساس المصالحة بين الشعب الصومالي وتخطي كافة العقبات التي مرت بهم.
ويشارك في الاجتماع وزير الداخلية معالي علي يوسف علي،وزراء الداخلية للولايات الإقليمية،وممثلون عن محافظة بنادر،بالإضافة إلى شرائح المجتمع المدني المختلفة.

وكان عقد رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، اجتماعاً خاصاً ناقش خلاله عملية تأمين الأمن الغذائي للصومال.

وناقش تقرير حول الطريقة الجديدة التي ستتبعها الحكومة الصومالية لتولي مسؤولية إعداد تقارير الأمن الغذائي.

ووصف حمزة عبدي بري أهمية أن يكون للحكومة صلاحية إعداد تقارير الأمن الغذائي، مع تنفيذ الاتفاقية التي أبرمتها الحكومة مع المنظمات الدولية.

الصومال.. وزير الداخلية يفتتح مؤتمر اللجنة العليا لبرنامج الأمم المتحدة المشترك

افتتح وزير الداخلية والفيدرالية في الصومال علي يوسف علي،اليوم الإثنين، أعمال مؤتمر اللجنة العليا لبرنامج الأمم المتحدة المشترك للحكم المحلي.

ويسلط المؤتمر الضوء على سبل تعزيز الخدمات المتعلقة بالحكومات المحلية .

وشارك في المؤتمر مسؤولين من وزارات الداخلية للولايات الإقليمية ومحافظة بنادر،وأعضاء من الإدارة المؤقتة لخاتموا،بالإضافة إلى ممثلين عن المجتمع الدولي الداعمة للبرنامج.

الجيش الصومالي يعلن شن عملية عسكرية بمحافظة بكول

أعلن الجيش الصومالي، شن عملية عسكرية في المناطق التابعة لمحافظة بكول أسفرت عن اعتقال بعض الأشخاص الذين يشتبه أنهم على صلة بمليشيات الخوارج.

ونفذ العملية العسكرية المخططة الكتيبة الـ9 للفرقة الـ60 للجيش الوطني.

ويشن الجيش الصومالي  عمليات عسكرية ضد فلول مليشيات الخوارج التي تتحصن في بعض المناطق ،كما تم تصفية العديد من عناصر المليشيات خلال تلك العمليات ،وتم إستسلام عناصر آخرى.

وكان استقبل قائد الشرطة الصومالية العميد سلب أحمد فرن، اليوم في مكتبه، الضباط المصريين الذين وصلوا أمس إلى العاصمة مقديشو.