رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدخل 11 شاحنة لغزة عبر معبر كرم أبوسالم جنوب رفح

نشر
الأمصار

صرح مصدر مسؤول في شمال سيناء إنه تم إدخال 11 شاحنة مساعدات مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر كرم أبوسالم جنوب مدينة رفح في محافظة شمال سيناء.

وكشف المصدر، أن الشاحنات حملت أكثر من 275 طنًا من المواد الاغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية، مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي لصالح أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأشار المصدر إلى إدخال الشاحنات إلى القطاع بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وأضاف أن المساعدات ضمن عملية «الفارس الشهم 3» التي وجه بتنفيذها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات لصالح الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وأوضح المصدر أن عدد طائرات الشحن الاماراتية التي وصلت إلى مطار العريش تبلغ 214 طائرات مساعدات، و720 شاحنة نقل بري دخلت غزة، إضافة إلى 3 سفن شحن تحمل المساعدات، وسفينة رابعة عبارة عن مستشفى عائم، و6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية 1.2 مليون جالون يوميًا، و5 مخابز بقدرة إنتاجية 12500- 15000 رغيف في الساعة.

ارتفاع حصيلة قتلى غزة لأكثر من 34500 منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الضحايا في قطاع غزة لـ34535 ضحية منذ بدء الحرب.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "تم خلال 24 ساعة وحتى صباح الثلاثاء، تسجيل ما لا يقل عن 47 شهيدا جراء الغارات والقصف الإسرائيلي، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 77704 إصابات خلال أكثر من 200 يوم من الحرب".

وفي وقت سابق، أصدرت حركتي التحرير الفلسطينية "فتح" والمقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء 30 أبريل بيانا مشتركا أكدتا فيه على ضرورة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وذلك في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، بانضمام كل القوى والفصائل الفلسطينية فيها وفي مؤسساتها.

واتفقت الحركتان في ختام جلسة الحوار الوطني بين الحركتين، والتي عُقدت في العاصمة الصينية بكين، على أهمية وحدة الموقف الفلسطيني بشأن العدوان على قطاع غزة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".