رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الأربعاء 1 مايو 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأربعاء 1 مايو 2024، طقس معتدل ومستقر على أغلب مناطق ليبيا خاصة مناطق الشمال.

ومن المتوقع أت تتكاثر السحب من حين لاخر هذا اليوم واليومين القادمين على بعض مناطق الجنوب الغربى يتخللها سقوط امطار متفرقة.

حالة الطقس في ليبيا

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر، واحتمال ظهور ضباب أثناء فترات الليل وصباح يوم الغد على بعض المناطق الساحلية خاصة المنطقة الممتدة من رأس اجدير حتى الزاوية.

الرياح: شمالية غربية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (22–29)مْ على أغلب المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر على بعض المناطق مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة مساء.

الرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول تدريجيا يوم الغد إلى شمالية غربية نشطة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (35-38)مْ على مناطق الخليج، وما بين (24-29)مْ على باقي المناطق وتسجل انخفاض يوم الغد.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: قليلة السحب تكاثر اليوم على بعض المناطق أقصى الجنوب مع احتمال سقوط أمطار متفرقة

الرياح: شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة .

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (31– 39)مْ وتسجل تراجع يوم الغد على بعض المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.

الرياح: جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (34–38)مْ وتسجل زيادة يوم الغد.

حالة الطقس في ليبيا

ليبيا .. بدء أعمال الصيانة على خط الطاقة (اجدابيا – رأس لانوف)

بدأت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا  إجراء أعمال الصيانة على خط نقل الطاقة (اجدابيا – رأس لانوف) جهد 400 ك.ف الممتد بين محطتي اجدابيا ورأس لانوف.

ونشرت الشركة بيان لها صرحت خلاله إن اعمال الصيانة شملت تغيير عوازل وصيانة أسلاك وملحقاتها من أجل تعزيز استقرارية الشبكة وتحسين أدائها وذلك بإشراف ومتابعة الإدارة العامة لنقل الطاقة.

وأكدت الشركة أن هذه الجهود تأتي بتعليمات مباشرة من رئيس مجلس الإدارة نحو الإسراع في إستكمال صيانة باقي خطوط نقل الطاقة لما لها من أهمية بالغة في نقل الطاقة المنتجة من محطات التوليد إلى الشبكة حفاظًا على استقرارها وضمان استمراريتها لكافة المواطنين .

ليبيا.. الدبيبة يُناقش الاستعدادات لموسم الحج للعام الجاري

استعرض رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة «علي حمودة»، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة «عبدالحميد الدبيبة»، استعدادات الهيئة لتنفيذ موسم الحج للعام الجاري، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

استعدادات الهيئة لتنفيذ موسم الحج

وقدم حمودة للدبيبة أخر إجراءات الهيئة اللوجستية من اختيار الفنادق المناسبة والمسار وغيرها من «إجراءات تسهم في توفير ظروف جيدة للحجاج»، وفق بيان صادر عن مكتب الدبيبة.

وحض الدبيبة على ضرورة استكمال إجراءات الحجاج المختارين من أهالي درنة وفق «معايير واضحة»، ووضع آلية لبدء إجراءات القرعة للعام المقبل، بعدما استكملت الهيئة إجراءات الحجاج الذين اختيروا خلال القرعة في السنوات الماضية ولم يؤدوا الفريضة بسبب أزمة «كورونا».

وشدد الدبيبة على «أهمية توفير الظروف الجيدة للحجاج الليبيين، واختيار عناصر الإشراف والإدارة المؤهلة لخدمتهم»، وفق البيان.