رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سون بديل محمد صلاح في ليفربول

نشر
الأمصار

يرغب نادي اتحاد جدة السعودي في التعاقد مع أحد لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لتعويض فشل التعاقد مع المصري محمد صلاح نجم الريدز.

وارتبط اسم صلاح بالانتقال إلى اتحاد جدة السعودي، لكن التقارير الإنجليزية أشارت إلى أن صلاح سيستمر ضمن صفوف ليفربول حتى نهاية عقده في صيف 2025 على أقل تقدير.

ووفقا لما ذكره الصحفي الإيطالي رودي جاليتي عبر حسابه الرسمي على إكس فإن إدارة اتحاد جدة حددت الكوري الجنوبي سون هيونج مين، نجم توتنهام كبديل محتمل لتعزيز خط الهجوم.

وأشار إلى أن صلاح هو الهدف الأساسي في اتحاد جدة، لكن بالنظر إلى أن الأمور تسير بوتيرة بطيئة، فإن نجم توتنهام أصبح بديلا محتملا في الصيف.

وكان صلاح دخل في مشادة مع يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول خلال مباراة وست هام يونايتد في ظل غضب صلاح من الجلوس بديلا لفترة طويلة.

شرط وحيد من أندية الدوري السعودي لضم محمد صلاح

رجحت تقارير صحفية بريطانية أن أندية الدوري السعودي لن تقدم أى عروض لضم الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة على عكس الأنباء التي ترددت خلال الأيام الماضية عقب المشادة التي حدثت مع يورجن كلوب مدرب الريدز في ديربي الميرسيسايد أمام ايفرتون.

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" عبر موقعها الرسمي أنه وعلى الرغم من الاهتمام بصلاح من نادي الاتحاد الصيف الماضي، فإن الأندية السعودية لن تقوم بخطوة للمهاجم هذا العام إلا فى حالة واحدة، وهى إعلان نجم ليفربول برغبته فى الانتقال إلى الدورى السعودى.

وكان الاتحاد مستعدًا لدفع أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني لكن صلاح لم يرغب في الانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

ستركز أندية الدوري السعودي للمحترفين على التعاقد مع اللاعبين الشباب هذا الصيف مع انتقال البطولة إلى المرحلة التالية من التطوير.

وأوضح التقرير أن  انتقال الفرعون المصري سيعتمد على أي عرض محتمل فى الانتقال إلى الدورى السعودي والصفقة المنطقية اقتصاديًا للنادي المشتري.

أنفقت أندية الدوري السعودي ما يقرب من 800 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي، لكنها تتوقع أن يكون هذا الصيف أكثر هدوءًا.

ووفقًا للتقرير تعتقد الشخصيات المؤثرة في قمة كرة القدم السعودية أنه لا ينبغي للأندية أن تنفق أموالاً كبيرة من أجل ذلك فقط، مع نصح الأندية باتخاذ نهج أكثر مراعاة واستدامة في السوق.