رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان قبل موقعة الليلة

نشر
الأمصار

يحل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند الألماني، في المواجهة النارية المقرر إقامتها ضمن منافسات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان

التقي الفريقان من قبل في 6 مباريات في كافة البطولات، واستطاع فريق باريس تحقيق الفوز مرتين، مقابل فوز وحيد لصالح بروسيا دورتموند، وتعادل الفريقان في 3 مناسبات.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

ومن المقرر أن تقام مباراة دورتموند ضد باريس سان جيرمان، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بالموسم الجاري 2023-2024.

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان ودورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.

وقرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، تعيين الحكم الإنجليزى أنتوني تايلور لإدارة المواجهة النارية بين فريقى باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند.

وسبق للحكم الإنجليزى البالغ من العمر 45 عامًا أن أدارة 6 مباريات أوروبية لنادى باريس سان جيرمان، ولم يخسر بطل الدوري الفرنسي خلال هذه المواجهات.

وحقق باريس سان جيرمان خلال هذه المواجهات خمس انتصارات أمام كل من: يوفنتوس (2-1)، ريال مدريد (3-0)، مباراتين ضد بوروسيا دورتموند (2-0 و1-2) وشاختار دونيتسك (2-0)، وتعادل مرة واحدة مع نادي برشلونة.

وجاءت قائمة باريس على النحو التالي: 
 

حراسة المرمى: نافاس، تيناس ودوناروما. 

الدفاع: حكيمي، ماركينيوس، دانيلو، هيرنانديز، مينديز، موكيلي، بيرالدو وسكرينيار. 

الوسط: أوجارتي، فابيان رويز، فيتنيا، لي كانج، سولير، باركولا، إيمري ومايولو.

الهجوم: مبابي، راموس، ديمبيلي، أسينسيو، مواني.