رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأونروا: توزيع الدقيق لأكثر من 380 ألف عائلة بغزة خلال الـ6 أشهر الماضية

نشر
الاونروا
الاونروا

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، إنها تمكنت خلال 6 أشهر الماضية،من تزويد أكثر من 380 ألف عائلة في قطاع غزة بالدقيق لمرة واحدة على الأقل.

وأشارت الأونروا في تصريح صحفي، إلى انه برغم المعوقات الكثيرة، إلا أنها تواصل تقديم الخدمات الحيوية في جميع أنحاء قطاع غزة، مضيفة "أن توزيع الدقيق يشكل جزءا كبيرا من استجابتنا لدعم الناس في غزة".

وفي وقت سابق، قالت لويز ووتريدج مسئولة قسم الإعلام في الأونروا، إن مستوى الدمار الذي لحق بقطاع غزة يستعصى على الفهم، مشيرة إلى أن المنازل تمت تسويتها بالأرض فبدت كما لو أنها لم تسكن أو كانت بها حياة من قبل، جاء ذلك علي خلفيه زيارة لها لقطاع غزة.

وأشارت لويز ووتريدج مسئولة قسم الإعلام في الأونروا، إلى أن في غزة فقد الناس تماما الإحساس بالأمان وهم يعيشون الآن في خوف كبير، مما سيحمله لهم المستقبل ويتساءلون باستمرار عما إذا كانوا سينزحون مرة أخرى، ورغم ذلك فهم متمسكون بأمل وقف إطلاق النار".

وأضافت لويز ووتريدج مسئولة قسم الإعلام في الأونروا: زرت خلال اليومين الماضيين مدينة غزة ومخيم جباليا وكذلك خان يونس، كنت أعرف قطاع غزة جيدا، لأنني عملت مع الأونروا في المنطقة خلال السنوات الأربع الماضية، ولكن هذه هى المرة الأولى لي في قطاع غزة منذ بدء الحرب، لافته إلى أن حجم الدمار في غزة غير معقول.

غزة

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين جراء القصف الإسرائيلي في منطقة المغراقة جنوبي غزة

قتل فلسطيني وأصيب آخرون، صباح اليوم الأربعاء، جراء قصف قوات الجيش الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في منطقة المغراقة جنوبي مدينة غزة.

كما قصفت قوات الجيش الإسرائيلي بالقذائف المدفعية منطقة مطار غزة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتوغلت دبابات الجيش الإسرائيلي بمحاذاة السياج الأمني وسط قصف مدفعي وإطلاق نار شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي ذات السياق، قتل عدد من المواطنين فجر اليوم الأربعاء، في قصف طيران الجيش الإسرائيلي منزلا في شارع الجلاء وسط مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن عدة ضحايا ارتقوا، بينما أصيب عدد من المواطنين في استهداف طيران الجيش الإسرائيلي منزلا في شارع الجلاء.

وأضافت المصادر، أن عملية انتشال القتلى والجرحى من تحت ركام المنزل لا زالت مستمرة.