رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكمًا إيطاليًا لمباراة الخليج والنصر في نصف نهائي كأس الملك السعودي

نشر
الأمصار

كشفت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، طاقم التحكيم الذي سيدير مواجهة النصر أمام الخليج بكأس الملك.

ويحل الخليج ضيفًا على النصر، اليوم الأربعاء، داخل ملعب الأول بارك، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويقود مواجهة اليوم طاقم تحكيم إيطالي بقيادة حكم الساحة ماوريزيو مارياني، ويعاونه كل من دانييلي بيندوني، وألبيرتو تيجوني، والحكم السعودي أحمد الرميخاني حكما رابعا.

 وفاز النصر على الخليج السبت الماضي، بهدف دون مقابل، في مباراة الجولة 29 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي سجله ايمريك لابورت.

ويدخل النصر المباراة بمعنويات مرتفعة، لتكرار الفوز على الخليج، وحجز مقعده في النهائي لمصالحة جماهيره، بعد اقتراب خسارة لقب الدوري بشكل رسمي، وتوديع دوري أبطال آسيا، حيث يخشي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفقائه مفاجآت الخليج في الكأس.

كريستيانو رونالدو 

وتأكد غياب النجم البرازيلي تاليسكا عن المباراة، فيما يقود كريستيانو رونالدو هجوم فريقه رفقة السنغالي ساديو ماني.

فيما سيحاول الخليج تحقيق المفاجأة بالوصول للمباراة النهائية واقصاء النصر ومواصلة انتصاراته في البطولة المحلية.

ويتصدر كريستيانو رونالدو ترتيب قائمة هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد  29 هدفًا، وخاض المهاجم النصراوي 26 مباراةً في الدوري، كما يعتبر رونالدو الأكثر إهدارا للفرص في الدوري السعودي أيضآ بـ 26 إهدارًا.

فيما شارك المهاجم المصري محمد شريف في 27  مباراة في الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي ساهم خلالها في 6 أهداف حيث سجل 4 أهداف وصنع 2 أخرى.

محمد شريف

وحصل محمد شريف  في مباراة النصر والخليج السبت الماضي في الدوري السعودي وفقًا لموقع سوفا سكور للاحصائيات على تقييم 6.2، خلال مشاركته 82 دقيقة في المباراة ولم يتمكن مهاجم منتخب مصر من تسجيل أهداف، أو تمريرات حاسمة، فيما سدد على المرمى 1.

بينما حصل رونالدو على تقييم 6.1، خلال مشاركته 90 دقيقة في المباراة، ولم يتمكن رونالدو مهاجم النصر من تسجيل أهداف، أو تمريرات حاسمة، فيما سدد على المرمى 3، وخارجه 2.

جدول ترتيب الدوري السعودي

ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي برصيد 71 نقطة بعد المشاركة في 29 جولة متخلفات عن  الهلال صاحب المركز الأول برصيد 80 نقطة ويتبقى له مواجهة واحدة ويقع نادي الخليج في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة.

وتلقى النصر دفعة معنوية قبل مواجهة الخليج اليوم الأربعاء،بعودة مدربه لويس كاسترو بعد غياب بسبب خضوعه لعملية جراحية.

وسيعود كاسترو للتواجد في المنطقة الفنية مجددا ومرافقة فريقه ابتداءا من مباراة الخليج بعدما حصل على إذن من الطبيب الخاص به للعودة مجددا إلى مزاولة عمله بشكل طبيعي.

وأمر الطبيب المدرب البرتغالي بتقليل الحديث والانفعالات بشكل كبير بسب تأثير الأمر على حالته الصحية بعد خضوعه لجراحة في الرئة.

كأس الملك السعودي

وتعتبر كأس الملك هي الفرصة الأخيرة للنصر لإنقاذ موسمه بعد خسارته ألقاب دوري أبطال آسيا والسوبر والدوري المحلي.