رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي يرفض عرضًا خياليًا من الدوري السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن موقف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، من الرحيل إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وارتبط اسم ليفاندوفسكي بالرحيل عن الفريق الكتالوني، بنهاية الموسم الحالي، في ظل اهتمام العديد من الأندية السعودية بضمه.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن النجم البولندي، رفض عرضا باهظا من أحد فرق الدوري السعودي (لم تكشف عنه)، معربا عن سعادته بالتواجد في برشلونة.

وأضافت الصحيفة، أن ليفاندوفسكي لا يفكر في الرحيل حتى لو أنهى برشلونة الموسم بدون حصد أي لقب، أو عرضوا عليه كل أموال العالم.

وانضم ليفاندوفسكي إلى صفوف برشلونة في الميركاتو الصيفي 2022 قادما من بايرن ميونخ الألماني، في صفقة بلغت قيمتها 45 مليون يورو.

وشارك ليفاندوفسكي بقميص برشلونة هذا الموسم في 44 مباراة بمختلف المسابقات، وسجل 23 هدفا وصنع 9 أخرى.

وحقق فريق «برشلونة»، فوزًا ثمينًا على ضيفه «فالنسيا»، بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، على ملعب «لويس كومبانيس الأولمبي»، ضمن منافسات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

وسجل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هاتريك ثلاثة أهداف في الدقائق 49 و82 و94 من عمر المواجهة، بما سجل فيرمين لوبيز الهدف الأول لفريقه برشلونة في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول بتمريرة حاسمة من زميله رافينيا.

فيما سجل أهداف الضيوف هوجو دورو أدرك التعادل لفريقه فالنسيا في الدقيقة 27، مستغلا خطأ الحارس الألماني مارك تير شتيجن، ثم أضاف بيبليو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول والمباراة. 

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لحارس فالنسيا جيورجي مامارداشفيلي، بعد أن لمس الكرة بيده خارج المنطقة، حيث اتخذ هذا القرار بعد عودته لتقنية (VAR) وسيكمل الخفافيش المباراة منقوصا بعشرة لاعبين في الشوط الثاني.

جدول ترتيب الدوري الإسباني

وبهذه النتيجة يحتل فريق برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 73 نقطة خلفًا لفريق ريال مدريد المتصدر برصيد 84 نقطة، ويتخطى جيرونا برصيد 71 نقطة.

فيما يأتي فالنسيا في المركز الثامن برصيد 47 نقطة.

وكان تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، قد قرر الرحيل عن تدريب الفريق الكتالوني مع نهاية الموسم الجاري 2023-2024، قبل أن يتراجع في قراره بعد ضغط من خوان لابورتا رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة.

ويستعد برشلونة للخروج بموسم صفري تحت قيادة تشافي هيرنانديز، بعد أن خسر أمام الريال بنتيجة 1-4 وفقدان لقب السوبر الإسباني يناير الماضي، وودع بطولة كأس ملك إسبانيا من الدور ربع النهائي أمام أتلتيك بيلباو، وخسارة لقب الدوري الإسباني إكلينيكيًا، والذي يقترب من خزائن ريال مدريد.