رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لقمة دورتموند باريس في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

أعلن الجهازان الفنيان لفريقا دورتموند ضد باريس سان جيرمان التشكيل الرسمي للقمة المرتقبة بينهما المقرر اقامتها في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سيجنال ايدونا بارك" ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

دورتموند ضد بي اس جي

وجاء تشكيل بوروسيا دورتموند كالتالي:

 

"كوبل، شلوتربيك، سانشو، فولكروج، هوملز، براندت، سابيتزر، ماتسن، إيمري كان، رايرسون، أديمي".

بينما جاء تشكيل باريس سان جيرمان كالتالي:

"دوناروما، حكيمي، ماركينيوس، مبابي، فابيان رويز، ديمبيلي، فيتينيا، هيرنانديز، نونو مينديز، باركولا، زائير إيمري".

دورتموند ضد بي اس جي

 

 

ونقلت عدد من الصحف والمواقع الفرنسية تواجد جماهير باريس سان جيرمان بكثافة في شوارع دورتموند وقيامهم بتنظيم مسيرات كبيرة لدعم اللاعبين قبل اللقاء المنتظر.

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

دورتموند ضد باريس سان جيرمان

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان ودورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.

وقرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، تعيين الحكم الإنجليزى أنتوني تايلور لإدارة المواجهة النارية بين فريقى باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند.

وسبق للحكم الإنجليزى البالغ من العمر 45 عامًا أن أدارة 6 مباريات أوروبية لنادى باريس سان جيرمان، ولم يخسر بطل الدوري الفرنسي خلال هذه المواجهات.

وحقق باريس سان جيرمان خلال هذه المواجهات خمس انتصارات أمام كل من: يوفنتوس (2-1)، ريال مدريد (3-0)، مباراتين ضد بوروسيا دورتموند (2-0 و1-2) وشاختار دونيتسك (2-0)، وتعادل مرة واحدة مع نادي برشلونة.