رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الأركان الإسرائيلي يهدد لبنان: نستعد للهجوم على هذه الجبهة

نشر
الأمصار

أعلن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، مساء اليوم الأربعاء، أن تل أبيب تستعد لهجوم عسكري على الجبهة الشمالية وهي لبنان.

جاء تصريحات هاليفي خلال إجرائه تقييماً للوضع عند الحدود الشمالية مع لبنان مع قائد القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري جوردين.

لبنان.. انفجار مطعم بالعاصمة «بيروت» يُنهي حياة 8 أشخاص

اندلع انفجار في أحد المطاعم بمنطقة بشارة الخوري في العاصمة اللبنانية «بيروت»، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، يوم الثلاثاء.

انفجار مطعم في منطقة بشارة الخوري

وتفقّد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية «بسام مولوي» مساء يوم الثلاثاء، مكان الحريق الذي اندلع جراء انفجار مطعم في منطقة بشارة الخوري بالعاصمة «بيروت».

وأكد بسام مولوي أن "الأدلة الجنائيّة ستجري تحقيقها في الحادثة التي وقعت في أحد المطاعم في بشارة الخوري والقضاء حتما سيظهر الجهة المسؤولة"، مضيفا أن "المعلومات الأولية أشارت إلى سقوط 8 ضحايا ويتم التأكد من ضحية تاسعة".

 

هذا وأمر المحامي العام الاستئنافي في بيروت القاضي زاهر حمادة بتوقيف صاحب مطعم "Pizza Secrets" ومسؤول فيه، رهن التحقيق في الفصيلة الأمنية في انتظار جلاء التحقيق في الحريق الذي شهده المطعم في منطقة بشارة الخوري، وأدى إلى سقوط ثماني ضحايا جلهم من العاملين في المطبخ قضوا اختناقا بعد اندلاع حريق نتيجة تسرب الغاز من قوارير كبيرة موجودة في المطعم.

وبحسب معلومات أولية، وُجِد في المطعم المنشأ حديثا منذ حوالي ثلاثة أشهر أربعة قوارير غاز وادى تسرب غاز الى انفجار في المطبخ ليتمدد إلى أرجائه.

ويتناول التحقيق مع المعنيين في المطعم إن كانت إجراءات السلامة متخذة فيه أو أن ثمة خللا في اتخاذها ووجود مخرج طوارئ، وإن كان المطعم مرخصا أم لا.

وتضيف المعطيات الأولية أن المحافظ سمح بوجود قارورة غاز واحدة في المطعم.

حزب الله اللبناني يكشف تفاصيل عملياته ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي

نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وأشار الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الثلاثاء 30 أبريل 2024، وفقا للتالي: "