رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. الحُكم بالسجن 11 عامًا لمدربة رياضية في جرائم إرهابية

نشر
السعودية
السعودية

أعلنت «السعودية»، في رسالة إلى الأمم المتحدة، الحُكم على مُدربة اللياقة البدنية النسائية التي تحظى بشعبية كبيرة على الإنترنت «مناهل العتيبي» بالسجن 11 عامًا، في جرائم ارهابية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الخميس.

اللياقة البدنية 

وتُواجه مناهل، التي تنشر تسجيلات مصورة عن اللياقة البدنية عبر مواقع إ"نستغرام" و"تويتر" و"سناب شات"، اتهامات بـ "الإساءة إلى سمعة المملكة في الداخل والخارج، والدعوة إلى التمرد على النظام العام وتقاليد المجتمع وعاداته، وتحدي القضاء وعدالته"، بحسب وثائق المحكمة التي اطلعت عليها وكالة "أسوشيتد برس" في وقت سابق.

وبحسب الوكالة"، شملت منشورات العتيبي دعوة إلى قواعد زي متحررة، وحقوق مجتمع الميم، وإلغاء قوانين ولاية الرجل.

كما اتهمت بـ"الظهور بملابس غير محتشمة ونشر وسوم باللغة العربية" تتضمن عبارة "إسقاط الحكومة".

وتقبع مناهل العتيبي قيد الاحتجاز منذ نوفمبر منذ عام 2022.

وأكدت السعودية في رسالتها أن الحكومة تريد أن توضح أن "قوانين المملكة تكفل احترام مبدأ أصل براءة المتهم وأنه لا يجوز توقيع عقوبة جزائية بحق أي شخص إلا بعد ثبوت إدانته بارتكابه أمرا محظورا شرعا أو قانونا بعد محاكمة تقضي وفقا للمقتضى الشرعي، إلا أن تبرير أعمال يرتكبها إرهابيون باعتبار أنهم يمارسون الحقوق أو يدافعون عنها أمر غير مقبول ويشكل محاولة لإضفاء الشرعية على الجرائم الإرهابية".

السعودية.. بيان من «مطار الملك خالد الدولي» بشأن حادث طائرة على مدرجه

أصدر «مطار الملك خالد الدولي» في السعودية، بيانًا توضيحيًا بشأن حادث طائرة على مدرجه، مُؤكدًا أنه «لا يوجد أي إصابات بين الركاب»، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

مطار الملك خالد الدولي

ونشر حساب "مطار الملك خالد" على منصة "إكس" بيانا جاء فيه: "يوضح مطار الملك خالد الدولي أنه في يوم الأحد 19 شوال 1445 هجري، الموافق 28 أبريل 2024، الساعه 19:34، في أثناء هبوط رحلة "طيران ناس" رقم "XY224" القادمة من الدوحة، انحرفت الطائرة عن المدرج الرئيسي وتوقفت في الممر الأرضي المجاور مرورا بالمنطقة الترابية العازلة بينهما".

وأضاف البيان: "وبعد التأكد من سلامة الركاب وسلامة الطائرة، أكملت الطائرة مسيرها إلى الموقف المخصص لها وتم نزول الركاب بسلام والاطمئنان على صحتهم من خلال إدارة المطار".

وتابع: "وتوضح إدارة مطار الملك خالد الدولي للجميع بأنه ولله الحمد لا يوجد اي إصابات بين الركاب، وجاري استكمال الإجراءات النظامية اللازمة".

السعودية تُعلن اعتقال مواطن قتل رجلا وامرأة بإطلاق النار عليهما في الرياض

أعلنت «السُلطات السعودية»، القبض على مواطن قتل رجلا وامرأة بإطلاق النار عليهما في منطقة الرياض، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الجمعة.