رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يتحدى التعاون للاقتراب خطوة جديدة من حسم الدوري السعودي

نشر
الهلال السعودي
الهلال السعودي

يُواجه نادي «الهلال» نظيره «التعاون» مساء اليوم الجمعة، في إطار مواجهات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

الهلال ضد التعاون

ويستقبل ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة بريدة، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة مباراة التعاون ضد الهلال.

ويتصدر فريق الهلال جدول ترتيب الدوري  السعودي برصيد 80 نقطة، جمعها من 28 مباراة، حيث فاز في 26 مباراة، و تعادل خلال مواجهتين فقط ولم يتلق أي هزيمة وسجل الزعيم 86 هدف، بينما استقبلت شباكه 18 هدف.

فيما يتواجد نادي التعاون في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 نقطة، جمعها من  29 مباراة، حيث فاز في 14 لقاء، تعادل  9 مباريات، وخسر 6 مواجهات، وسجل نجومه 48 هدف بمنافسات الدوري، واستقبلت شباكه 31 هدف.

ويحتاج نادى الهلال إلى 7 نقاط فقط لحسم لقب اادوري السعودي هذا الموسم، وسيقل عدد النقاط حال تعثر النصر في أي مباراة قادمة.

ويطمح الهلال في الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للاقتراب خطوة من حسم اللقب المحلي.

فيما يسعى التعاون صاحب الملعب والجمهور إلى الفوز والوصول للمركز الثالث أملاً في حجز مقعد في بطولة كأس السوبر السعودي وضمان مقعد آسيوي الموسم المقبل.

الهلال السعودي ينجح في تحقيق رقم قياسي جديد ويدخل موسوعة جينيس

نجح فريق «الهلال السعودي» في تحقيق رقم قياسي، من خلال عدد الانتصارات المُتتالية في كرة القدم، بعدما تخطى نظيره «اتحاد جدة» بنتيجة 2-0، لينفرد برقم خيالي ويدخل موسوعة جينيس عن جدارة.

وفاز فريق الهلال ضد الاتحاد بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إياب ربع نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2023-2024، ليتأهل بمجموع 4-0 بعد حسم الذهاب بنتيجة 2-0 أيضًا.

ووفقًا لموقع جينيس للأرقام القياسية، سبق أن انفرد نيو ساينتس الويلزي أولاً بالرقم القياسي البالغ 27 فوزًا مُتتاليًا، بين 14 أغسطس 2016 و30 ديسمبر 2016، حين حطم رقمًا حققه أياكس الهولندي (26 انتصارًا متتاليًا) بين 1971 و1972.

ونجح الهلال في مُعادلته بين 25 سبتمبر 2023 و8 مارس 2024، قبل أن يحطمه وينفرد وحيدًا بالصدارة عقب فوزه على الاتحاد بالوصول لـ28 انتصار متتالي.

وتعود المباراة الأخيرة التي أخفق فيها الهلال بتحقيق الفوز إلى 21 سبتمبر الماضي، عندما تعادل مع ضمك (1-1) في الدوري.

الهلال السعودي يُواصل تألقه ويقترب من تحقيق إنجاز تاريخي

واصل «الهلال السعودي» موسمه الرائع في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، بعد حسمه مواجهة الكلاسيكو أمام ضيفه فريق الاتحاد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.