رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوروسيا دورتموند يعلن رحيل المخضرم ماركو رويس نهاية الموسم

نشر
الأمصار

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، بشكل رسمي اليوم الجمعة، نهاية حقبة نجم الفريق ماركو رويس والتي امتدت نحو 12 عاما، بعدما اتفق اللاعب مع ناديه عن الرحيل نهاية الموسم الجاري.

وقال الموقع الرسمي للنادي الألماني، "من المقرر أن تنتهي حقبة غير عادية فى الصيف، حيث اتفق بوروسيا دورتموند وقائد الفريق ماركو رويس بشكل ودي على عدم تمديد عقد اللاعب الذي ينتهي فى نهاية الموسم".

 

ولعب رويس، الذي عانى من سوء حظ كبير بسبب الإصابات؛ لمدة 12 عامًا منذ عودته إلى نادي شبابه في عام 2012، ليلعب منذ ذلك الوقت مع الفريق الأول.

وقال ماركو رويس، "أنا ممتن للغاية وفخور بهذه الفترة الخاصة التي قضيتها في نادي بوروسيا دورتموند، لقد أمضيت أكثر من نصف حياتي في هذا النادي واستمتعت بكل يوم، على الرغم من وجود لحظات صعبة بالطبع أيضًا".

وواصل: "أعلم بالفعل الآن أنني سأجد صعوبة في توديع الفريق في نهاية الموسم، ومع ذلك فأنا سعيد بوجود وضوح الآن وأنه يمكننا التركيز بشكل كامل على المباريات النهائية المهمة للغاية التي لا يزال يتعين علينا لعبها".

أتم: "لدينا هدف كبير نصب أعيننا ونريد جميعًا تحقيقه معًا للقيام بذلك، سنحتاج إلى كل واحد من مشجعينا الرائعين، الذين أود أن أعرب لهم عن خالص شكري على دعمهم الذي لا يصدق على مر السنين".

وخاض رويس 424 مباراة حتى الآن مع الفريق الأصفر، سجل خلالها 168 هدفًا وصنع 128 هدفًا آخر.

بوروسيا دورتموند يمنح الدوري الألماني مقعد خامس في دوري أبطال أوروبا

نجح نادى بوروسيا دورتموند في إضافة انجاز جديد للكرة الألمانية بعد فوزه أمس علي باريس سان جيرمان في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال أوروبا بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

بوروسيا دورتموند

فوز بوروسيا دورتموند ضمن لألمانيا مقعدًا خامسًا في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2024-2025 بنظامه الجديد، حيث كان أصحاب المراكز الأربعة في بطولة الدوري الألماني، يذهبون مباشرة إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم السابقة، وفقًا لتصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

 

ووفقا لنظام البطولة الجديد فانه سيتم زيادة عدد الفرق الي 36 فريق بإضافة 4 فرق، وحصل الدوري الألماني علي مقعد من المقاعد الإضافية الأربعة بعد فوز دورتموند وارتفاع تصنيف الدوري الألماني عن نظيره الإنجليزي.

بوروسيا دورتموند خامس الدوري الألماني

وسيشارك 5 فرق في الدوري الألماني أصحاب الترتيب الأعلى في المسابقة، ببطولة دوري أبطال أوروبا، وضمنت أندية باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، بايرن ميونخ، شتوتجارت ولايبزيج التواجد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إضافة لـ بوروسيا دورتموند حيث يحتل المركز الخامس حاليًا في جدول ترتيب المسابقة، وذلك سواء حصل دورتموند علي اللقب الموسم الحالي من عدمه.