رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب اليابان بطلًا لكأس آسيا تحت 23 سنة على حساب أوزبكستان

نشر
الأمصار

توج منتخب اليابان للمرة الثانية في تاريخه، بلقب بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، وذلك عقب الانتصار اليوم الجمعة 3 مايو، ضد أوزبكستان في مباراة الدور النهائي.

وفاز منتخب اليابان ضد أوزبكستان، بهدف قاتل على نظيره الأوزبكي، في المباراة التي انتهت بينهما منذ قليل، ضمن منافسات الدور النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة.

 

وأقيمت بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة هذا العام في نسختها السادسة بدولة قطر.

 

نتيجة مباراة اليابان ضد أوزبكستان في نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة

وبدأت المباراة بتحفظ كبير من المنتخبين في المباراة النهائية، وسط تبادل للهجمات في الشوط الأول.

 

ومع الشوط الثاني، سيطر المنتخب الياباني بشكل أكبر على اللقاء وصنع أكثر من فرصة للتسجيل.

 

ومع تراجع المنتخب الأوزبكي بشكل كبير، نجح المنتخب الياباني في تسجيل هدفا قاتلا في الدقيقة 91 بواسطة فوكي يامادا.

 

وأهدر عمر رحماني لاعب أوزبكستان ركلة جزاء في الدقيقة 99 ليهدي الكمبيوتر الياباني لقب البطولة ويفرط في فرصة ذهبية لتعديل النتيجة.

 

 

وبهذا الفوز توج منتخب اليابان بلقب البطولة، ليحقق ثاني ألقابه في تاريخ المسابقة بعد نسخة 2016.

 

سجل الأبطال الفائزين بكأس آسيا تحت 23 سنة

تعد هذه البطولة هي النسخة السادسة لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، وسبق وأقيمت البطولة 5 مرات من قبل.

 

توج المنتخب العراقي بالنسخة الأولى في 2013، وفازت اليابان بالبطولة الثانية في عام 2016، قبل أن تفوز أوزبكستان بالنسخة الثالثة 2018، وفازت كوريا الجنوبية بالنسخة الرابعة في 2020، بينما فاز منتخب السعودية باللقب في نسخة 2022.

منتخب العراق يودع كأس آسيا تحت 23 بعد الهزيمة بثنائية من اليابان

نتيجة مباراة العراق ضد اليابان اليوم الإثنين 29 أبريل، ضمن منافاسات دور نصف نهائي مسابقة كأس آسيا تحت 23 عامًا والمُقامة في قطر.

وفاز منتخب اليابان ضد العراق بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في دور نصف نهائي مسابقة كأس آسيا تحت 23 عامًا والتي اقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

ولعب منتخب العراق في دور نصف النهائي بعدما تمكن من الإطاحة بمنتخب فيتنام من ربع نهائي كأس آسيا، حيث تمكن من تحقيق الفوز بهدف نظيف.


أحداث مباراة العراق ضد اليابان في كأس آسيا

شهدت المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، سيطرة تامة من منتخب اليابان وتراجع من منتخب العراق.

وافتتح ماو هوسويا لاعب منتخب اليابان أهداف المباراة في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول، بعد تسديدة رائعة في شباك حارس العراق، وأضاف ريوتارو أراكي الهدف الثاني لمنتخب اليابان في الدقيقة 44.

 

وبهذه النتيجة يصعد منتخب اليابان رسميًا إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب منتخب العراق على المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عامًا.