رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس فرنسا: مبابي يُريد المشاركة في أولمبياد باريس.. على ريال مدريد تركه!

نشر
الأمصار

تحدث إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، عن مشاركة كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، في دورة الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة من  يوم 26 يوليو المقبل وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل، على الرغم من اقتراب اللاعب الفرنسي من الانتقال إلى ريال مدريد، مطلع الموسم المقبل.

ويرفض ريال مدريد فكرة اشتراك أي لاعب في صفوفه في الاولمبياد 2024، والتي ستكون في نفس موعد استعدادات الموسم الجديد والسوبر الأوروبي.

قال ماكرون في تصريحات عبر صحيفة "La Tribune Dimanche" الفرنسية: "آمل حقًا أن توافق جميع الأندية الأوروبية على مشاركة لاعبيها في الأولمبياد، كما فعلت الأندية الفرنسية، هذه هي الروح الأولمبية".

أضاف: "التقيت بوالد مبابي الأسبوع الماضي وطرحت عليه السؤال، قال ليٌ أن إبنه يريد المشاركة في الألعاب الأولمبية".

رئيس ريال مدريد يتواصل مع مبابي

قام فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد بالاتصال بالفرنسي كيليان مبابي من أجل تهنئة اللاعب بالتتويج بالدوري الفرنسي مع فريقه.

عقد مبابي ينتهي مع سان جيرمان في الصيف المقبل وأبلغ اللاعب ناديه بالرحيل في ظل اقترابه الشديد من الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن بيريز لم يتردد في تهنئة لاعب الريال المستقبلي كيليان مبابي على التتويج بالدوري الفرنسي، واتصل بيريز بمبابي وقال له: "تستحق ذلك لقد قدمت موسما رائعا تهانينا لك" 

باريس سان جيرمان حسم تتويجه بالدوري الفرنسي أمس الأحد وذلك قبل ثلاث جولات من انتهاء المسابقة علما بأن الفريق الباريسي حسم تتويجه باللقب مستفيدا من سقوط ملاحقه موناكو أمام ليون بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة 31 من البطولة.

وكشفت تقارير صحفية، عن تفاصيل الاتفاق المالى بين النجم الفرنسى كيليان مبابى وإدارة فريقه نادى باريس سان جيرمان، من أجل السماح له بالرحيل عن النادى الباريسى فى سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

واقترب كيليان مبابى من ارتداء قميص ريال مدريد الموسم المقبل، بعدما أبلَّغ باريس سان جيرمان بأنه لن يجدد تعاقده مع الفريق الباريسى.

وكشف الصحفى الإسبانى رامون ألفاريز، عبر حسابه على منصة "إكس"، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل اتفاق مبابي وباريس بقوله: "المفاوضات بين باريس سان جيرمان ومبابي بشأن رحيله، جاءت كالتالي: يتنازل مبابي عن 89.6 مليون يورو كمكافأة الولاء، كما سيتنازل عن 38.2 مليون يورو من راتبه لهذا الموسم".

وأضاف رامون ألفاريز: "يبدو الأمر غريباً أن مبابي على استعداد للتخلي عن 127.8 مليون يورو، لكن هذه هي المعلومات المتاحة لدي، وهذا هو اتفاقه مع ناصر الخليفي في أغسطس الماضي، حيث تتم هذه التضحية حال عدم تجديد عقده".

وبحسب تقارير فإن ريال مدريد توصل لاتفاق لضم مبابي مقابل 5 سنوات في صفقة انتقال حر في صيف 2024، على أن يتقاضى راتبًا يقرب من 15 مليون يورو، مثل باقي نجوم الملكي، فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام.