رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين كلا من الرئيس الصيني والفرنسي بقصر الإليزيه

نشر
الأمصار

استقبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم نظيره الصيني شي جين بينج في قصر الإليزيه، حيث يقوم شي بزيارة لفرنسا تستمر يومين، في أول جولة له إلى أوروبا منذ بداية جائحة كورونا، تشمل أيضًا صربيا والمجر.

ومن المقرر أن تُعقد جلسة مباحثات بين الرئيسين الفرنسي والصيني في الإليزيه، بحضور رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، لمناقشة القضايا التجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي، ومقرر أيضا تنظيم حفل استقبال رسمي للرئيس الصيني وزوجته بنج ليوان في قصر "الأنفاليد"، تليها لقاء ثنائي آخر في الإليزيه لمناقشة مختلف القضايا.

ومن المقرر أن تركز المناقشات على الأزمات الدولية مثل الحرب في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى المسائل التجارية، حيث يعتزم ماكرون الدعوة إلى "المعاملة بالمثل" في مجال التجارة، كما من المقرر أيضًا عقد منتدى اقتصادي صيني-فرنسي في باريس.

وبعد ذلك، سيعقد الزعيمان مؤتمرًا صحفيًا في ختام مباحثاتهما قبل أن يختتم اليوم بمأدبة عشاء رسمية في الإليزيه.

وكان الرئيس الصيني وزوجته قد وصلا إلى مطار باريس أورلي مساء أمس، وكان في استقبالهما رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال.

تأتي هذه الزيارة بمناسبة مرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتأتي أيضًا بعد زيارة قام بها ماكرون إلى الصين في إبريل 2023.

ارتفاع صادرات الصين من الهواتف الذكية خلال الربع الأول من 2024

أظهرت العديد من البيانات أن صادرات الصين من الهواتف الذكية حققت ارتفاع بنسبة 6.5 بالمئة على أساس سنوي، لتبلغ 69.3 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2024.

وأضافت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أنه على الرغم من أن هذا النمو في الأرقام كان مدعومًا بمقارنة منخفضة عن سنة الأساس، إلا أن هذا هو الربع الثاني من النمو على التوالي، مما يضيف زخما إلى تعافي السوق، وفقا للتقرير الصادر عن شركة أبحاث السوق العالمية "إنترناشيونال داتا كوربوريشن".

منتجات شركتي "أونور" و"هواوي"

وشهد السوق أرقاما أفضل من المتوقع للصادرات، مدفوعة بالنمو القوي على الطلب في منتجات كل من شركتي "أونور" و"هواوي"، في حين أن احتفالات العام القمري الجديد في الربع الأول من العام حفزت من مستوى الطلب على الأجهزة المنخفضة والمتوسطة السعر ، كما شهدت مبيعات الأجهزة القابلة للطي نموا ثابتًا وكبيرًا هذا العام.
وبشكل عام، قفز نمو سوق الأجهزة القابلة للطي في الربع الأول بنسبة 83 بالمئة على أساس سنوي، مسجلًا حجم صادرات بلغ 1.86 مليون وحدة.