رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت من خطورة التصعيد وتؤكد ضرورة عودة المفاوضات

نشر
الأمصار

قال مصدر رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية، إن مصر حذرت الأطراف من خطورة التصعيد الحالي وتؤكد ضرورة العودة للمفاوضات وما تحقق من تقدم كبير بها.

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سكان مناطق في شرق رفح الفلسطينية بأقصى جنوب غزة، إلى "الإخلاء الفوري"، والتوجه نحو وسط القطاع، في ظل التلويح بشن هجوم بري على المدينة المكتظة بالسكان.

وطالب جيش الاحتلال في بيان "كل السكان والنازحين المتواجدين في منطقة بلدية الشوكة وأحياء السلام الجنينة، تبة زراع والبيوك في منطقة رفح، بالإخلاء الفوري إلى المنطقة الإنسانية الموسعة بالمواصي".

وذكرت محطة إذاعية إسرائيلية، صباح اليوم، أن جيش الاحتلال بدأ إجلاء المدنيين من رفح الفلسطينية.

رفح الفلسطينية

الأونروا: "الهجوم على رفح يعني عواقب وخيمة.. لن نغادر المدينة"

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين “الأونروا”، عن هجوم إسرائيل على رفح يعني مزيدا من معاناة المدنيين والوفيات والعواقب ستكون مدمرة على 1.4 مليون شخص، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية واستمرار حصار الجيش الإسرائيلي لقطاع غزة.

تحذيرات عاجلة من وكالة الأونروا:

وأضافت الأونروا، :"لن نغادر رفح وسنحافظ على وجودنا لأطول فترة ممكنة وسنواصل تقديم المساعدات المنقذة لحياة الناس"، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وطالب الجيش الإسرائيلي، سكان شرق رفح الفلسطينية بـ"الإخلاء الفوري"، وذلك بالتزامن مع الاستعدادات لشن هجوم بري على رفح الفلسطينية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

وأوضحت وكالة “أ ف ب”، أن الجيش الإسرائيلي يدعو سكان مناطق في مدينة رفح الفلسطينية إلى "الإخلاء الفوري"، متابعًا: "نشجع سكان شرق رفح الفلسطينية على التحرك نحو منطقة " إنسانية موسعة"

مصدر رفيع المستوى: معبر رفح يعمل بشكل طبيعي وحركة دخول المساعدات مستمرة

قال مصدر رفيع المستوى، إنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام بشان غلق معبر رفح البري، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف مصدر رفيع المستوي: معبر رفح يعمل بشكل طبيعي وحركة دخول المساعدات إلي قطاع غزة مستمرة.

مدبولي بمنتدى الرياض: معبر رفح المصري مفتوح 24 ساعة لإيصال المساعدات لغزة

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري إن هناك 2.5 مليون فلسطيني في قطاع غزة تدهورت حالتهم جراء ما يحدث في القطاع حاليا، مشددا على أن معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

مصر تشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي

وأضاف مدبولي، خلال مشاركته في جلسة حوارية بشأن الوضع في قطاع غزة على هامش أعمال المنتدي الاقتصادي العالمي بالرياض، أن ما يحدث في قطاع غزة عقاب جماعي.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن القاهرة دعمت الفلسطينيين في غزة منذ اليوم الأول للعدوان، وأن أكثر من 85% من المساعدات قدمتها مصر للقطاع.

وشدد رئيس الوزراء، أن مصر استقبلت العديد من الفلسطينيين بقطاع غزة في المستشفيات المصرية لتقديم العلاج اللازم لهم.

وتابع: "التبعات التي صدرت من إسرائيل بعد السابع من أكتوبر الماضي لا تحتمل".

وقد شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء مصر، الأحد، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدي الاقتصادي العالمي الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم بالعاصمة السعودية الرياض.