رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. إحالة مدير ثانوية تأهيلية متهم بالتحرش بتلميذة إلى التحقيق

نشر
محكمة الاستئناف بمدينة
محكمة الاستئناف بمدينة فاس في المغرب

حدد قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة للتحقيق باستئنافية فاس في المغرب، تاريخ 28 مايو الجاري، للشروع في التحقيق تفصيليا مع مدير الثانوية التأهيلية التقدم التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمولاي يعقوب المحال عليه بملتمس كتابي موجه إليه من طرف نائبة الوكيل العام لدى استئنافية فاس التي قررت متابعته المشتبه فيه بعد اطلاعها على مسطرة البحث التمهيدي من أجل "جناية هتك عرض قاصر بالعنف ممن له سلطة عليها، وهتك العرض بالعنف ممن له سلطة عليهم" طبقا للفصلين 485 و487 من قانون المسطرة الجنائية، وتم إيداع المتهم بالسجن المحلي بوركايز بعد استنطاقه في محضر قانوني.

وكانت الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز القضائي للدرك الملكي ببنسودة في المغرب، قد تمكنت من توقيف مدير الثانوية التأهيلية التقدم بجماعة عين الشقف بعد مرور ثلاثة أيام على اختفائه فورتداول شريط فيديو على نطاق واسع يوثق لواقعة تحرشه بتلميذة تتابع دراستها داخل مكتبه كانت قد لجأت إليه ليتوسط لها لدى الحارس العام بعد تخلفها عن الدراسة.

يشار إلى أن عناصر الضابطة القضائية للدرك الملكي بالمركز القضائية للدرك الملكي ببنسودة في المغرب، كانوا قد قاموا بحجز جهاز إلكترونيا لتخزين تسجيلات كاميرات المراقبة بالمؤسسة التعليمية لفائدة البحث للتثبت من حقيقة توثيقها وقائع تحرش المدير بالتلميذة خاصة أمام تزايد عدد التلميذات اللائي أبدين استعدادهن للإدلاء بشهادتهن في مواجهة مدير الثانوية.

المغرب.. 13 إصابة جديدة بـ"كوفيد-19".. دون تسجيل أي حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، الجمعة، عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بـ"كوفيد-19"، خلال الفترة ما بين 27 أبريل المنصرم و3 مايو الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأوضحت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، في نشرة "كوفيد-19" الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و733 شخصا، فيما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و426 ألفا و758 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و240 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و534 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

فيروس كورونا.. المغرب

وأضافت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و128 حالة منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة في المغرب في 2 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل "الإيجابية" الأسبوعي بلغ 5,4 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة على مستوى جهات الرباط - سلا - القنيطرة (09 حالات)، وسوس - ماسة (ثلاث حالات)، ودرعة - تافيلالت (حالة واحدة).

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و305 حالات (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 15 حالة.