رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بولندا تؤكد على عدم إرسال قواتها إلى أوكرانيا

نشر
وزير الدفاع البولندي
وزير الدفاع البولندي

صرح وزير الدفاع البولندي فلاديسلاف كوسينياك كاميش، أنهم لن يقوموا بإرسل جنودهم إلى كييف.

وتابع كاميش للصحفيين ،أن الفكرة المطروحة حول إرسال قوات إلى أوكرانيا كانت مقترحة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منذ عدة أشهر، ولكن بولندا لن تنفذ هذا المقترح.

وأضاف أن بولندا ستظل ملتزمة بتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا، من خلال تدريب الجنود الأوكرانيين في أراضيها، وتوفير المعدات، والمشاركة في التحالفات الدولية التي تهدف لدعم أوكرانيا.

وزير الدفاع البولندي

ومن جانبه، لم يستبعد زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي، حكيم جيفريز، إمكانية مشاركة القوات المسلحة الأمريكية في النزاع في أوكرانيا، وأشار جيفريز إلى أن هذا السيناريو قد يصبح مرجحاً في حال هزيمة كييف، مع التأكيد على أن الولايات المتحدة لن تسمح بسقوط أوكرانيا.

الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في أوكرانيا

سيطر الجيش الروسي، اليوم الاثنين، على قريتين في أوكرانيا، إحداهما في مقاطعة دونيتسك  ، والثانية في منطقة خاركيف، شمال شرقي أوكرانيا، في مؤشر إضافي على تقدمه في مواجهة قوات كييف.

وزارة الدفاع الروسية

وصرحت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن جنودها  حرروا  قرية سولوفيوفي القريبة من أوتشيرتين التي كانت قد أعلنت السيطرة عليها الأحد في دونيتسك، وقرية كوتلياريفكا في مقاطعة خاركيف.

وقالت الوزارة إن الخسائر الأوكرانية بلغت خلال اليوم الماضي نحو 965 جنديا، بالإضافة إلى دبابتين، إحداهما من طراز "ليوبارد" الألمانية، ومعدات أخرى.
وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن قواتها حسنت مواقعها في دونيتسك ولوجانسك، وأصابت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" بنيرانها تجمعات للقوات والمعدات العسكرية المعادية في زابوريجيا وخيرسون.

حرب خنادق في باخموت.. وتشاؤم أوكراني بعد تقدم الجيش الروسي - بوابة الأهرام

وتابعت إن القوات الروسية دمرت مؤسستين لإنتاج الطائرات المسيرة الهجومية، وإصابة قوات ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية، وأسقطت طائرة "سو-27" أوكرانية و23 طائرة مسيرة، كما اعترضت 7 قذائف من أنظمة "هيمارس" أمريكية الصنع.

وأضافت أن قوات أسطول البحر الأسود دمرت 5 زوارق مسيرة أوكرانية في منطقة الساحل الشمالي الغربي لشبه جزيرة القرم.

القوات الروسية تُسيطر على مستوطنة أوشيريتينو الأوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن القوات الروسية سيطرت على مستوطنة أوشيريتينو بالكامل في منطقة أفدييفكا بإقليم دونيتسك في أوكرانيا.

جيش روسيا ينسحب من شمال أوكرانيا

وأوضحت الوزارة- في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية - أن قوات المجموعة المركزية الروسية سيطرت على مستوطنة أوشيريتينو في إقليم دونيتسك، وحسنت موقعها التكتيكي وألحقت خسائر في تشكيلات الألوية الأوكرانية بالقرب من مستوطنتي أرخانجيلسكوي ونوفجورودسكوي.

وأضافت في البيان الذي يرصد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية، أن القوات الروسية صدت 8 هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية أوكرانية في مناطق متفرقة بإقليم دونيتسك.