رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء في الأسواق العالمية

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، بعد أن قصف الاحتلال مدينة رفح في غزة، في حين  المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار مع حماس دون التوصل إلى اتفاق.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتاً بما يعادل 0.28% إلى 83.56 دولاراً للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 24 سنتا، أو 0.31% إلى 78.72 دولاراً للبرميل.

وكانت رفعت السعودية سعر البيع الرسمي لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر المتوسط في يونيو حزيران، مما يشير إلى توقعات بزيادة الطلب هذا الصيف، بحسب رويترز.

وقال وارن باترسون، رئيس وحدة أبحاث السلع الأولية في (آي.إن ..جي) في مذكرة "بعد انخفاضه بما يزيد قليلا عن 7.3 بالمئة الأسبوع الماضي بسبب انحسار التوترات الجيوسياسية، بدأ خام برنت أسبوع التداول الجديد على أساس أقوى، وفتح على ارتفاع".

وتراجعت أسعار النفط خلال تعاملاتها أمس بالأسواق العالمية حيث سجلت خسائر أسبوعية، و تراجع خام القياس العالمي برنت7%، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6.8%.

 العقود الآجلة لخام برنت

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 71 سنتا أي 0.85 %إلى 82.96 دولار للبرميل عند التسوية الجمعة، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو 84 سنتا، أي 1.06 %، لتبلغ عند التسوية 78.11 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

النفط يستقر بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية | سكاي نيوز عربية

ويشعر المستثمرون بالقلق من أن ارتفاع كلفة الاقتراض على المدى الطويل قد يحد من النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعد أن قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير ،وعلى مدار الأسبوع، انخفض برنت أكثر من 7% وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 6.8 %.

النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة

وأظهرت بيانات الجمعة، أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تباطأ أكثر من المتوقع في أبريل وتراجعت زيادة الأجور السنوية، مما دفع المتعاملين إلى زيادة رهاناتهم على أن البنك المركزي الأمريكي سينفذ أول خفض لأسعار الفائدة هذا العام في سبتمبر المقبل ،وعادة ما تؤثر أسعار الفائدة المرتفعه سلبًا على الاقتصاد، بما يمكن أن يقلل الطلب على النفط.