رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير التعليم يكشف موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة 2024

نشر
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، عن موعد تسليم أرقام جلوس الثانوية العامة استعدادًا لامتحانات العام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، بدء تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024 نهاية شهر مايو الجاري، وإتاحة رابط إلكتروني لتحميل نسخة رقمية منه على الموقع الإلكتروني للوزارة.

رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 

وتفعل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، رابط أرقام جلوس الثانوية العامة 2024، خلال الأيام المقبلة لاستعلام الطلاب عن لجان الامتحانات الخاصة بهم، ويمكن الدخول على ذلك الرابط فور تفعيله من قبل وزارة التربية والتعليم من (هنــــــا).

خطوات الحصول على أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024

وفيما يلي خطوات الحصول على أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر بعد زيادة عمليات البحث عنها:

الدخول على رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 على بوابة التعليم

اختيار أيقونة الثانوية العامة

تحديد الشعبة الدراسية للطالب المستعلم

إدخال بيانات الطالب بدقة في الخانات المخصصة لذلك

تسجيل كود الطالب

الضغط على كلمة استعلام

ظهور رقم جلوس الطالب ولجنته الامتحانية بدقة.

وتبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، في تسليم خطابات الندب للمشاركين بأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 (المراقبين والملاحظين) أول يونيو المقبل وفتح باب تقديم الاعتذارات لأسباب طبية في اليوم التالى من تسليم خطابات الندب مع تشكيل لجنة بكل مديرية لتسلم المستندات الطبية لحالات الأعذار القهرية وفقا للقانون.

الأمصار
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر

مصر.. استعدادات مكثفة من المدارس لامتحانات نهاية العام الأربعاء المقبل

استعدت المدارس في مصر بشكل مكثف لعقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، حيث تم تجهيز اللجان الامتحانية وطباعة الأسئلة وإعلان أرقام جلوس الطلاب في مكان ظاهر بالمدارس، إضافة إلى توزيع أعضاء هيئة التدريس على اللجان كمراقبين وملاحظين.

كما انتهت المدارس في مصر من تجهيز الكنترولات لتصحيح كراسات الإجابة وأيضا عقد اجتماعات داخلية بالمدارس لضبط لجان السير ومنع الغش خاصة في امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، أن المديريات التعليمية، وضعت أسئلة الامتحان وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية بحيث تكون الأسئلة واضحة وخالية من الأخطاء وتخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة، مضيفة أن الامتحان تم وضعه من مقررات الفصل الدراسي الثاني بأكمله.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، إلى أنه تم الانتهاء من منهج الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، موضحة أن خريطة توزيع الموضوعات الدراسية ضمنت شرح الدروس والموضوعات مع نهاية شهر أبريل 2024، مشددة على أن مرحلة المراجعة بدأت استعدادًا لامتحانات نهاية العام الدراسي، مضيفة أن هناك مراجعات في المدارس تتم على جزئيات المنهج بالإضافة إلى المراجعات المجانية النهائية للصفين الثالث الإعدادي والثانوي مع استمرار مجموعات الدعم المدرسي.