رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم يؤكد ضرورة توسعة تمثيل العراق في اتحاد الجامعات العالمي

نشر
الأمصار

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، ضرورة توسعة تمثيل الجامعات العراقية في اتحاد الجامعات العالمي.

وقال السيد الحكيم في بيان، "خلال لقائنا وفد اتحاد الجامعات العالمي استمعنا منهم إلى شرح مفصل عن عمل الاتحاد والأدوار التي يضطلع بها، حيث أكدنا ضرورة توسعة تمثيل الجامعات العراقية في الاتحاد وتبادل الخبرات في المجالات كافة".

وأشار إلى "أهمية أن تتسق مخرجات الجامعات مع سوق العمل"، مشددا على "الارتقاء بمخرجات الجامعات وأن تسهم هذه المخرجات بإيجاد المعالجات للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي تعاني منها بلداننا".

وشدد أيضا على منح مساحة للعلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ومواكبة هذه العلوم وتطويرها وتدريب الملاكات الخاصة بها.

العراق.. المندلاوي يؤكد على الدور المهم للعشائر في الاستقرار الأمني

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، على الدور المهم للعشائر العراقية الأصيلة في مساندة الأجهزة الأمنية لتحقيق الاستقرار الأمني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: أنه "استقبل رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، في مقر إقامته اليوم الثلاثاء، مجموعة من شيوخ ووجهاء وأهالي محافظات بغداد وديالى وكركوك".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء، الاستماع إلى أبرز المشاكل التي يواجهها أهالي هذه المحافظات، والاطلاع على الواقع الخدمي في مناطقهم، وبحث الاحتياجات والشكاوى المقدمة من قبل المواطنين، والتأكيد على الدور المهم للعشائر العراقية الأصيلة في مساندة الأجهزة الأمنية لتحقيق الاستقرار الأمني، والتعهد بمتابعة طلباتهم مع الجهات المعنية لمعالجتها في أسرع وقت".

العراق.. المندلاوي يطالب بوضع خارطة زمنية لإنجاز المشاريع الخدمية والاستراتيجية 

طالب رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأحد، بوضع خارطة زمنية لإنجاز المشاريع الخدمية والاستراتيجية، فيما دعا الى تظافر الجهود لخدمة المواطنين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي استقبل، اليوم، في مكتبه الخاص، محافظ المثنى مهند العتابي، ورئيس مجلس المحافظة احمد ال دريول، والوفد المرافق لهما، للإطلاع على مجمل الاوضاع ومتابعة خطط العمل فيها".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء مناقشة البرامج والخطط المطروحة للإرتقاء بواقع محافظة المثنى للفترة المقبلة، والدعوة إلى ضرورة اعطاء الاولوية للمشاريع الخدمية والاستراتيجية وجدولتها في موازنة العام الحالي ووضع خارطة زمنية لانجازها".

وتابع "تم الاستماع إلى ابرز المشاكل والتحديات التي تعرقل حركة النهوض والإعمار في المحافظة، والتأكيد على Hهمية تضافر الجهود بين المحافظة ومجلسها لتقديم الخدمة التي يتطلع اليها اهالي المثنى".