رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: «بدأنا التحقيق بشأن مُلابسات رحلة الجندي المُعتقل في روسيا»

نشر
نائبة المتحدث باسم
نائبة المتحدث باسم البنتاجون سابرينا سينج

بدأ «الجيش الأمريكي»، تحقيقًا لمعرفة مُلابسات رحلة الجندي الأمريكي «جوردون بلاك» إلى روسيا والذي ألقي القبض عليه في مدينة فلاديفوستوك، حسبما أفادت نائبة المتحدث باسم البنتاجون «سابرينا سينج»، اليوم الأربعاء.

وقالت سينج: "الجيش فتح تحقيقا إداريا لتحديد حقائق وملابسات سفره".

وصرحت المتحدثة باسم الجيش الأمريكي سينثيا سميث في وقت سابق  بأن"السلطات الروسية احتجزت في فلاديفوستوك جنديا أمريكيا بتهمة السلوك الإجرامي في 2 مايو 2024، وأخطرت روسيا وزارة الخارجية الأمريكية بالاحتجاز وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية".

وأفادت قناة NBC التلفزيونية في وقت سابق بأنه تم اعتقال جندي أمريكي للاشتباه في قيامه بالسرقة في روسيا، مشيرة إلى أن العسكري خدم كجزء من القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، وذهب إلى روسيا بمبادرة منه.

أمريكا: «نستبعد اندلاع حرب مُباشرة بين روسيا وحلف الناتو»

صرحت المندوبة الأمريكية لدى حلف «الناتو» جوليان سميث، بأن الولايات المتحدة لا تعتقد أن هناك حربًا ستنشب بين روسيا والناتو في وقت قريب، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الأربعاء.

وأضافت سميث في مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول مخاطر نشوب صراع عسكري بين روسيا وحلف "الناتو": "يتم بذل الكثير من الجهود لتعزيز دفاعاتنا وقدرتنا على الردع، لكننا لا نعطي إشارة لأي أحد بأن الحرب قادمة".

وتابعت: "حاليا نرى أن روسيا تستثمر بشكل كبير داخل أوكرانيا، وليس لدينا الآن أي مؤشرات أو تحذيرات بأن حربا روسية تلوح في الأفق على أراضي الناتو".

وتعليقًا على حجج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن إمكانية نشر قوات غربية على الأراضي الأوكرانية، أكدت سميث أن واشنطن ليس لديها مثل هذه الخطط حتى الآن.

وقالت سميث "الولايات المتحدة لا تؤيد إرسال قوات غربية للقتال في أوكرانيا، لقد كنا واضحين منذ اليوم الأول: لسنا مهتمين بأن نصبح طرفا في هذا الصراع".

وشددت على أن الولايات المتحدة لا تؤيد أي ضربات أوكرانية على أهداف داخل الأراضي الروسية، زاعمة أن واشنطن تركز على حق الأوكرانيين في الدفاع عن أراضيهم، وطرد الروس منها فقط.

وفي وقت سابق وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التصريحات حول احتمال شن هجوم روسي على بولندا أو دول البلطيق بأنها هراء مطلق.

روسيا تُعلن البدء في إنتاج ذخائر يوم القيامة

قام وزير الدفاع الروسي «سيرجي شويغو»، مُؤخرًا بزيارة ميدانية تفقدية لإحدى الشركات المتخصصة في إنتاج ذخائر «يوم القيامة» في مقاطعة نيجني نوفغورود الروسية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الإثنين.