رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الداخلية تُصدر بيانًا توضيحيًا حول «عقيد المرور المُتسول»

نشر
الداخلية العراقية
الداخلية العراقية

أصدرت «وزارة الداخلية العراقية»، بيانًا توضيحيًا حول أنباء أشارت لـ«إلقاء القبض على ضابط برتبة عقيد في المرور يُمارس التسول بعد انتهاء الدوام في العاصمة بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

بيان وزارة الداخلية العراقية

وذكرت الوزارة في توضيحها: "أن هذا العقيد تم إلقاء القبض عليه بسبب قيامه بأخذ الرشوة في إحدى المواقع العام الماضي 2023 وليس في العام الحالي، وفي وقتها اتخذت وزارة الداخلية الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وإحالته إلى محكمة قوى الأمن الداخلي وقررت الحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات وطرده من الخدمة".

وقالت إنها "تعرب عن استغرابها من محاولة إعادة نشر هكذا موضوعات".

العراق.. الداخلية تُُعلن تشكيل لجنة خاصة للحد من الاتجار بالبشر

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، عن تشكيل لجنة خاصة للحد من الاتجار بالبشر، فيما أشارت الى عقد اتفاقيات دولية بهذا الشأن.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في العراق، العميد مقداد ميري في كلمة له خلال مؤتمر صحفي بشأن ظاهرة  الاتجار بالبشر، إن الحكومة العراقية قامت بتشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، حيث رافقت الوزارة بأدائها في هذا الجانب بمجال مكافحة الاتجار بالبشر عدة دوائر ووزارات منها: مجلس الدولة ، الدائرة الوطنية للمرأة العراقية ، وزارة الخارجية ، وزارة النقل ، وزارة المالية ، وزارة العدل ،وزارة الهجرة والمهجرين ،وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ،وزارة الصحة ، وزارة الاتصالات ، مجلس القضاء الأعلى ، مكتب مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب ، محافظة بغداد ،وزارة داخلية إقليم كردستان ، جهاز المخابرات الوطني ، مفوضية حقوق الإنسان ، وجهاز الأمن الوطني.

وبين أن جميع هذه الجهات تعمل على شكل لجنة تترأسها وزارة الداخلية برئاسة عبد الأمير الشمري لمكافحة هذه الجريمة العالمية الحديثة العابرة للحدود التي تشكل خطراً دولياً والتي تعاقب عليها القوانين الدولية.

وأضاف ميري، أنه تم كذلك تشكيل لجان فرعية في بغداد والمحافظات برئاسة المحافظين وأعضاء الوزارات المذكورة أعلاه"، لافتاً إلى أن القوانين المعمول بها: قانون مكافحة الاتجار بالبشر رقم 28 لسنة 2012، وقانون عمليات زراعة الأعضاء البشرية ومنع الاتجار بها رقم 11 لسنة 2016 ، نظام دار إيواء ضحاية الاتجار بالبشر.

العراق.. مُحافظ واسط يُعلن البدء في التخطيط لمشاريع استراتيجية

أعلن محافظ واسط «محمد المياحي»، البدء في التخطيط لمشاريع استراتيجية، مُشيرًا إلى أن هناك وزارات تمددت على صلاحيات المحافظ خلال السنوات الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.