رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيرادات فيلم Godzilla x Kong تصل لـ546 مليون دولار

نشر
الأمصار

احتل فيلم الفنتازيا والحركة Godzilla x Kong: The New Empire المراكز الخمسة الأولى بإيرادات بلغت 4.5 مليون دولار فى عطلة نهاية الأسبوع السادسة من إصداره، لتصل إيراداته محلياً 188 مليون دولارً و546 ملون دولار عالمياً ليصبح ثاني أعلى فيلم في الإيرادات حتى الآن.

فيلم Godzilla vs. Kong

فيلم Godzilla vs. Kong، هو فيلم وحوش أمريكي لعام 2021 من إخراج آدم وينجارد. وهو تكملة لفيلم كونغ: جزيرة الجمجمة (2017) وغودزيلا: ملك الوحوش (2019)، وهو الفيلم الرابع من سلسلة افلام عالم الوحوش الاسكورية، والفيلم السادس والثلاثون في امتياز غودزيلا، والفيلم الثاني عشر في امتياز كينغ كونغ، والفيلم الرابع لغودزيلا من إنتاج استوديو هوليوود بالكامل.

نجوم الفيلم هم ألكسندر سكارسجارد، ميلي بوبي براون، ريبيكا هول، بريان تيري هنري، شون أوجوري، إيزا جونزاليس، جوليان دينيسون، لانس ريديك، كايل تشاندلر، وديميان بشير. في الفيلم، يصطدم كونغ مع غودزيلا حيث يقوم البشر بإغراء القرد إلى الأرض الجوفاء لاستعادة مصدر طاقة لسلاح سري لإيقاف هياج غودزيلا الغامض.

تم الإعلان عن المشروع في أكتوبر 2015 عندما أعلنت ليجنداري عن خطة للجمع بين عالمي غودزيلا وكينغ كونغ، ٱجتمع كتاب الفيلم في مارس 2017 وتم إعلان آدم وينغارد مخرجا له في ماي 2017. بدأ التصوير الرئيسي في نوفمبر 2018 في هاواي، أستراليا، وهونغ كونغ، واختتم في أبريل 2019.

بعد تأجيله من تاريخ إصدار نوفمبر 2020 بسبب جائحة COVID-19، تم إصدار الفيلم بشكل مسرحي دوليًا في 24 مارس 2021، وفي الولايات المتحدة في 31 مارس، حيث تم إصداره أيضًا على HBO Max في وقت واحد. تلقى الفيلم تقييمات إيجابية بشكل عام من النقاد، مع المديح للتأثيرات المرئية وتسلسل الحركة، ولكن النقد تجاه الشخصيات البشرية. لقد حطم العديد من سجلات شباك التذاكر الوبائية، وحقق أكثر من 468.2 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مقابل ميزانية إنتاج تتراوح بين 155-200 مليون دولار ونقطة تعادل 330 مليون دولار، مما يجعله ثامن أعلى فيلم في عام 2021 . كان الفيلم أيضًا نجاحًا متدفقًا، وأصبح العنصر الأكثر نجاحًا في تاريخ HBO Max حتى تجاوزه فيلم مورتال كومبات.