رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدافع بوروسيا دورتموند: الوقت لم يكن يمر أمام باريس

نشر
الأمصار

علق جوليان براندت ونيكو شلوتيربيك، ثنائي بوروسيا دورتموند، على تأهل فريقهما إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عقب التفوق على باريس سان جيرمان بهدف دون رد، مساء أمس الثلاثاء، في إياب نصف النهائي.

وقال براندت في تصريحات عقب المباراة نقلها الموقع الرسمي لدورتموند: "أتطلع بشدة لخوض النهائي، تأهلنا لتجربة جديدة ولكن الأمر لم ينته بعد، وليس من المنطقي خسارة هذه المباراة مرة أخرى".

وأضاف: "شاهدنا العديد من اللقطات قبل مباراة باريس، واخترنا الاعتماد على الركلات الركنية، كان من الواضح أن ماتس (هوميلز في لقطة الهدف) سيتجه نحو القائم الثاني حيث تواجد الكثير من المساحة هناك، ماتس كان له تأثير هائل ليس فقط بالهدف ولكن بمستواه الدفاعي أيضًا".

بدوره قال شلوتيربيك، مدافع دورتموند: "من المذهل أن نحافظ على نظافة الشباك مرتين أمام باريس، بالطبع يمكن الحديث عن اصطدام الكرة في القائم والعارضة، ولكن كرة القدم رياضة تعتمد على النتائج".

وتابع: "قدمنا مستوى دفاعيًا بارزًا على مدار 180 دقيقة وسجلنا أهدافًا من فرص قليلة، بعد التقدم (1-0) كنت أنظر إلى لوحة النتيجة لكن الوقت لم يكن يمر".

وأتم: "تعرضنا لهجوم تلو الآخر وكان علينا الدفاع بصورة جيدة، لم يكن بمقدورنا الخروج من منطقة الجزاء وعانينا للشعور بالراحة، قدمنا عملًا رائعًا معًا، ونجح كوبيل في القيام بتصد مذهل في الدقيقة 85، لا يهم كيفية تحقيق الفوز، الأهم هو تحقيقه".

وصعق بوروسيا دورتموند مضيفه باريس سان جيرمان وهزمه بهدف مساء الثلاثاء ليتأهل الفريق الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب حديقة الأمراء معقل العملاق الفرنسي.

سجل ماتس هوميلز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50 ليكرر دورتموند فوزه بنفس نتيجة مباراة الذهاب، ويتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1997 و2013.

أما بي إس جي فشل في التأهل للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2020 وودع من قبل النهائي للمرة الثانية بعد عام 2021.

وينتظر بوروسيا دورتموند الفائز من مواجهة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ مساء الأربعاء في سانتياجو برنابيو، علما بأن الفريقين تعادلا ذهابا بنتيجة 2/2 الأسبوع الماضي في ميونخ.

حاول بي إس جي تسجيل هدف مبكر لكن دون خطورة حقيقية لمحاولات أشرف حكيمي وكيليان مبابي بينما سدد جونسالو راموس بجوار القائم في الدقيقة 13.

في المقابل سدد يوليان رايرسون ظهير أيمن دورتموند كرة في الشباك من الخارج لتضيع فرصة خطيرة للضيوف في الدقيقة 19.

وضغط بي إس جي دون خطورة وافتقد لاعبوه فيتينيا وعثمان ديمبلي للتركيز في اللمسة الأخيرة.

في المقابل أنقذ جيانلويجي دوناروما المرمى الباريسي من انفراد كريم أديمي في الدقيقة 35 بعد هجمة مرتدة سريعة.

وفي الدقائق الأخيرة سدد فيتينيا كرة في أحضان الحارس جريجوري كوبل بخلاف تسديدة أخرى من فابيان رويز أبعدها الدفاع الألماني إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.