رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة المصري: محمد صلاح سيتواجد في معسكر منتخب مصر القادم

نشر
الأمصار

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن قرار عودة الجماهير إلى المدرجات بسعة كاملة جاء بعد إلتزام الجماهير فى المباريات الماضية وسوف نعمل على حرص الجميع حضور الفعاليات الرياضية القادمة. 

أضاف أشرف صبحى خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و10 مع محمد الليثى عبر إذاعة أون تايم سبورت إف ام على موجات 93.7 قائلا: "قمنا منذ 2019 بتنظيم حضور الجمهور المباريات خلال تطوير الأستادات ثم شركة أمن مدنى ممثلة فى الشركة الأفريقية وشركة منظمة مثل تذكرتى ونظام ألفان اى دى حيث وضعنا فى قانون الرياضة الجديد بعض العقوبات على المتجاوزون تصل إلى الغرامة والحبس ". 

وتابع: "الأندية تتأثر من غياب الجمهور على الصعيد الإقتصادى وعلى المستوى الفنى ايضاً وهناك لائحة من رابطة الأندية المحترفة المتخصصة لإدارة بطولة الدورى الممتاز وسوف تطبق على الأندية عقب إتفاق الأندية عليها فى بداية الموسم ".

وواصل: "لم أتدخل فى أزمة اللاعب المغربى محمد الشيبى لاعب فريق بيراميدز مع حسين الشحات لاعب فريق الأهلى حتى الآن وإذا طلب مني التدخل سوف أتدخل على الفور".

وتطرق أشرف صبحى للحديث عن الأولمبياد القادمة قائلاً:  "دعمنا الاتحادات حتى بمبلغ قدرة 516 مليون جنية حتى الان وسوف يشارك ما يقرب من 150 لاعب ونتوقع الحصول على من 6 إلى 10 ميداليات".

اختتم: "أتواصل مع محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزى وقائد منتخب مصر وسوف يتواجد فى معسكر منتخب مصر القادم".

وزارة الرياضة المصرية توقع بروتوكول تعاون للرعاية الطبية للرياضيين

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري؛ مراسم توقيع بروتوكول تعاون للرعاية الطبية اللازمة للرياضيين مع وزارات الداخلية والتعليم العالي والصحة وجامعة الأزهر، بهدف توفير رعاية طبية للرياضيين بمختلف أنواعهم.

جاء ذلك بحضور اللواء طبيب سعيد النجار مساعد وزير الداخلية للخدمات الطبية، الدكتور حسام عبدالغفار مساعد وزير الصحة والسكان للتطوير المؤسسي، الدكتور وليد أنور رئيس المجلس الأعلي للمستشفيات الجامعية، الدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية طب جامعة الأزهر، عميد طبيب علي عمارة قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

يهدف برتوكول التعاون للرعاية الطبية للرياضيين إلي إثراء أوجه العمل المشترك وهو الأمر الذي يساعد بدوره في خدمة الرياضيين بتقديم الرعاية الصحية للرياضيين من خلال الطرف الثاني وما يقدمه من خدمات طبية بالمستشفيات والعيادات والأماكن التابعة له وكذلك تحقيق التعاون المشترك في المناطق والمجالات الصحية الأخرى التي يتم الاتفاق عليها كتابة فيما بعد، ويجوز إضافة ملاحق للبروتوكول وحزم خدمات طبية جديدة كلما دعت الحاجة لذلك.