رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صابر الرباعي: إليسا تعودت على النجاح وسأكون سعيدا بالتعاون معها

نشر
الأمصار

هنأ الفنان التونسي صابر الرباعي الفنانة اللبنانية إليسا على ألبومها الجديد “أنا سكتين”.

وقال صابر الرباعي خلال لقائه مع برنامج “عرب وود” إن إليسا اعتادت دائما على النجاح والمحافظة عليه، وسأكون سعيدا بالطبع لو حدث تعاون فني بيننا.

 

وطرحت أمس إليسا ألبومها الجديد “أنا سكتين” عبر عدد من تطبيقات الموسيقى.

ألبوم أنا سكتين

ألبوم إليسا الجديد أنا سكتين يضم ١٢ أغنية مختلفة وهما، أنا بتمايل على البيت، أنا سكتين، فرحانة معاك، كلو وهم، العقد، النظرة الأولي، من أول السطر، شو كان بيمنعك، حظي ضحكيلي، خوليو وفيروز، حلالي، نظرات.

وتعاونت إليسا في ألبومها الجديد أنا سكتين مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين ومنهم عادل عبّد الله ومروان خوري وتامر عاشور وداني خوري ومحمد رحيم وأحمد إبراهيم وصابر كمال ومحمد يحيي..

تأجيل حفل الفنان التونسي صابر الرباعي بموريتانيا

وكانت أجلت  الشركة المنظمة لحفل الفنان التونسي صابر الرباعي بالعاصمة نواكشوط الحفل ، والذي كان مقررا تنظيمه السبت المقبل.

وقد أوضحت الشركة المنظمة للحفل في بيانها، أنها واجهت "تشويشا منظما ومكثفا من خلال النشر على وسائل التواصل الاجتماعي عن "إلغاء الحفل" وعن "عدم أهلية موريتانيا لتنظيم مثل هذه النشاطات الثقافية والفنية" وعن غياب الأمن في موريتانيا."

 الإعلان عن موعد جديد للحفل

ولفتت إلى أن ذلك "رصدته الجهات الخارجية وخصوصا وكيل أعمال الفنان صابر الرباعي، وشكل لها تخوفا حقيقيا من القدوم إلى موريتانيا"، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن موعد جديد للحفل، "بعد أيام بالتنسيق مع السلطات المعنية."
الفنان التونسي الذي كان يستعد لإحياء أول حفل له في موريتانيا، لم يلق ترحيبا من أغلب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يشفع له أداء أغنية "ريشة الفن" لأيقونة الفن الموريتاني ديمي بنت آب، ليكون موضع ترحيب بنواكشوط.

ووجه المعارضون رسالة إلى وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، طالبوا خلالها بالتدخل لإلغاء الحفل، نظرا لتزامنه "مع الحرب في قطاع غزة"، دون أن تصدر السلطات قرارا لإلغاء الحفل.

الطالبة وردة بنت المختار، ترى أن تنظيم الحفل حاليا "غير مناسب نظرا لتزامنه مع الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة".

وأضافت في تصريحات لها عبرموقع سكاي نيوز عربية، أنه كان "من الأفضل أن توجه تكاليف الحفل إلى غزة"، مشيرة إلى أنها لا يمكنها أن "تحضر حفلات غنائية، وأهالي غزة يتعرضون للقصف".