رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

نشر
الشيخ هزاع بن سلطان
الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

أعلن الديوان الرئاسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان.

 وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

وقال الديوان الرئاسي الإماراتي في بيان له، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام": "بسم الله الرحمن الرحيم.. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي..صدق الله العظيم. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى ديوان الرئاسة المغفور له الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان الذي وافته المنية اليوم".

وأعرب الديوان الرئاسي الإماراتي عن خالص عزائه ومواساته سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم غفرانه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان "إنا لله وإنا إليه راجعون".

الإمارات تدعم كينيا بـ15 مليون دولار لمساعدة المُتضررين من الفيضانات

وفي سياق منفصل، خصصت دولة «الإمارات»، مبلغ ضخم بقيمة 15 مليون دولار، لمساعدة المُتضررين من الفيضانات، وتداعيات الأمطار الغزيرة التي اجتاحت «كينيا»، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الخميس.

وأدت الفيضانات في كينيا، إلى مقتل مئات الأشخاص ونزوح الآلاف من السكان، وتدمير في البنى التحتية، مثل الطرق والجسور والمنازل والمرافق الصحية والأراضي الزراعية خاصة مناطق شمالي العاصمة نيروبي.

من جانبه؛ صرح الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، بأن دولة الإمارات تحرص دائما، في ظل توجيهات رئيس الدولة، على تلبية النداءات الإنسانية على المستويين الإقليمي والدولي، وفق استجابات عاجلة تستهدف حماية الحياة، وحشد الجهود الإنسانية لمساعدة الضعفاء والمنكوبين أينما كانوا، وذلك في ضوء ما يشهده العالم حاليا من تغيرات حادة تتعلق بالآثار المناخية والبيئية وما يترتب عليها من كوارث طبيعية تستلزم حشد كافة الجهود الدولية الإنسانية لمساندة الدول والمجتمعات المحتاجة.

وقال شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة: استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة، قدمت دولة الإمارات هذا الدعم والذي يأتي في إطار العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، وضمن تضامن دولة الإمارات مع كينيا، والوقوف إلى جانبها للتخفيف من حدة الآثار الناجمة عن الفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخرا، والمساهمة في توفير الاحتياجات الضرورية لشعب كينيا الصديق، انطلاقا من الدور الإنساني والتنموي لدولة الإمارات في تقديم الإغاثة العاجلة للدول الصديقة خلال الأزمات والكوارث الطبيعية.