رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: ضبط أنفاق ومخابئ لداعش في نينوى

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في العراق، اليوم الخميس، عن ضبط أنفاق ومخابئ تحت الأرض، تابعة إلى عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "بعمليةٍ استباقية وبجهد استخباري مميز ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبة الفرقة الخامسة عشرة، وبالتعاون مع استخبارات وقوة من اللواء الثالث والسبعين، وبعد البحث والتفتيش في قرية أبو ماريا، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية، من العثور على انفاقٍ ومخابئ تحت الأرض بطول أكثر من (50) مترا لكل نفق وبعرض (100) سم، وبارتفاع (2) متر في قضاء تلعفر".

وأضاف البيان، أن "هذه الأنفاق والمخابئ كانت تستخدمها عصابات داعش الإرهابية، كمركز إستراتيجي لقيادة العمليات الإرهابية آنذاك"، منبها، "بوجود غرف تستخدم للسجن ومخابئ للأسلحة والأعتدة ومواد متنوعة"، لافتا، إلى أن "مفارز الجهد الهندسي قامت برفع المواد وتدميرها موقعياً وطمر الأنفاق بالكامل".

العراق.. الحشد الشعبي يطلق عمليات تطهير بادية النجف الأشرف من المخلفات الحربية

أعلنت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، اليوم الثلاثاء، إطلاق عمليات تطهير بادية النجف الأشرف من المخلفات الحربية.

وقال مسؤول عمليات فرقة الإمام علي (ع) القتالية في الهيئة هادي جليل إن"هيئة الحشد الشعبي ممثلةً بفرقة الإمام علي (عليه السلام) القتالية و مديرية المتفجرات شرعت باستطلاع ناحية الشبكة ومطار غليصان ومنطقة مسيجيد في محور بادية النجف الاشرف للبحث والتفتيش عن المخلفات الحربية، استكمالا للصفحة الاولى التي جرى خلالها تطهير منطقة النصف و مطار النصف و محيطها بالكامل".

وأضاف، أن" العملية تأتي ضمن المرحلة الثانية لتحديد المناطق التي تظهر فيها المخلفات والمقذوفات الحربية بغية رفعها من أجل سلامة المزارعين ورعاة الأغنام في البادية".

وكان أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم السبت، الاطاحة بإرهابي يعمل بصفة إعلامي لدى عصابات "داعش" الإرهابية جنوب سامراء.

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوة من اللواء 32 ضمن قيادة عمليات صلاح الدين بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بعنصر يعمل بصفة إعلامي في فلول "داعش" الإرهابي جنوب مدينة سامراء".

وأضافت، أنه "جاء ذلك خلال عملية أمنية بناء على متابعة استخبارية وبعد استحصال الموافقات الرسمية من القاضي المختص، حيث تمكنت القوة من إلقاء القبض على الإرهابي (و.ق.ح) في منطقة الأمين بقضاء الضلوعية"، مبينة، أنه "تم اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".