رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الطيران الكويتي": القاهرة ودبي وجدة أكثر الوجهات طلبًا خلال أبريل الماضي

نشر
الأمصار

 أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية أن إجمالي حركة الركاب من وإلى مطار الكويت الدولي خلال شهر أبريل الماضي، بلغت مليونا و100 ألف راكب، موضحة أن الوجهات الأعلى طلبا للسفر خلال شهر أبريل الماضي كانت إلى "دبي والقاهرة وجدة وإسطنبول والدوحة".

وأضاف عبدالله الراجحي نائب المدير العام لشئون سلامة الطيران والنقل الجوي وأمن الطيران المدني، في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مطار الكويت الدولي شهد ارتفاعا في حركة الركاب بنسبة 11 %، وزيادة في حركة الطائرات بنسبة 13%، فيما ارتفعت حركة الشحن الجوي بنسبة 10 % خلال شهر أبريل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح الراجحي أن حركة الركاب القادمين بلغت في أبريل الماضي 564 ألفا و638 راكبا، فيما بلغت حركة الركاب المغادرين 618 ألفا و242 راكبا، مشيرا إلى أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي خلال شهر أبريل بلغ 10 ألاف و113 رحلة مقارنة 8 ألاف و983 رحلة في أبريل 2023.

وعلى صعيد حركة الشحن الجوي - أوضح أنها بلغت نحو 2ر18 مليون كيلوجرام، فيما بلغت حركة الشحن الوارد نحو 7ر14 مليون كيلوجرام، في وقت بلغت حركة الشحن الصادر نحو 5ر3 مليون كيلوجرام.

الكويت.. حجز مواطنات ارتكبن أعمال عُنف على متن طائرة قادمة من تايلاند

أمرت «النيابة العامة الكويتية»، بحجز مواطنات لاتهامهن بارتكاب أعمال عُنف على متن طائرة الخطوط الجوية الكويتية المتجهة من تايلاند إلى الكويت، حسبما أفادت وسائل إعلام كويتية، اليوم الإثنين.

مطار بانكوك الدولي

وذكرت النيابة أن السيدات افتعلن شجارا بينهن وقاومت اثنتان منهن ضابط حماية الطائرة، واعتدتا عليه بالسب كونهما بحالة غير طبيعية مما أدى إلى عودة الرحلة إلى مطار بانكوك الدولي حرصا على سلامة وأمن الطائرة وركابها.

واستجوبت النيابة العامة المتهمات وواجهتهن بالتهم المنسوبة إليهن، وأمرت بإحالة اثنتين منهن إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لفحصهما، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

ولم يذكر البيان ما هي الحالة غير الطبيعية التي كن عليها المسافرات الكويتيات.

بيان شركة الخطوط الكويتية 

من جهتها، قالت شركة الخطوط الكويتية في بيان "إن التأخير كان نتيجة حادثة مؤسفة على متن الطائرة، حيث نشبت مشاجرة بين بعض الركاب في حالة غير طبيعية، مما أثار فوضى وأثار قلق المسافرين الآخرين".

وبينت أنه نتيجة لذلك، قرر قائد الطائرة العودة إلى مطار بانكوك التزاما بالإجراءات الأمنية لضمان سلامة الركاب والطائرة.

وأكدت الشركة أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية بكل حزم ضد المخالفين.

وشددت على أهمية التزام جميع الركاب بالإجراءات الأمنية والقوانين المعمول بها في الشركة وكذلك القوانين الدولية لضمان سلامة الجميع.