رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أولتراس باريس سان جيرمان يودع كيليان مبابي

نشر
الأمصار

ودع أولتراس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الأربعاء 10 مايو، اللاعب كيليان مبابي بعد إعلان رحيله خلال فترت الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان، قد أعلن بشكل رسمي رحيله عن النادي الباريسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بعد نهاية عقده.

 

ويمتلك النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي عقدا مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ينتهي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة أي يحق إلى اللاعب التوقيع مع أي نادي بشكل مجاني.

 

تجمع بعض جماهير فريق باريس سان جيرمان منذ قليل أمام ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية، من أجل توديع مبابي بعد إعلان رحيل اللاعب بشكل رسمي.

 

واشعلت جماهير النادي الباريسي الشماريخ، أثناء خروج كيليان مبابي من ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان

وقال مبابي في الفيديو الذي نشره عبر حسابه منذ قليل: “مرحبا بالجميع، أريد أن أتحدث إليكم لأخبركم أن هذه هي أخر سنة لي مع باريس سان جيرمان.

 

وتابع: “أسابيع قليلة وتنتهي رحلتي مع باريس سان جيرمان، وستكون أخر مباراة لي يوم الأحد المقبل على ملعب حديقة الأمراء، لدي العديد من المشاعر لأنني قضيت العديد من السنوات هنا”.

 

وأضاف: “كان شرف كبير لي أن أكون أحد أفراد أكبر نادي في فرنسا وفي العالم، والذي منحني الفرصة الأولى لاكتساب الخبرة في مسيرتي الكروية”.

 

وأتم: “الأمر صعب لم أعتقد أبدًا أنه سيكون من الصعب جدًا الإعلان عن ذلك مغادرة بلدي فرنسا، والدوري الفرنسي لكنني أعتقد أنني بحاجة إلى هذا تحدٍ جديد بعد 7 سنوات هنا”.

وصعق بوروسيا دورتموند مضيفه باريس سان جيرمان وهزمه بهدف مساء الثلاثاء ليتأهل الفريق الألماني لنهائي دوري أبطال أوروبا من ملعب حديقة الأمراء معقل العملاق الفرنسي.

سجل ماتس هوميلز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 50 ليكرر دورتموند فوزه بنفس نتيجة مباراة الذهاب، ويتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1997 و2013.

أما بي إس جي فشل في التأهل للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2020 وودع من قبل النهائي للمرة الثانية بعد عام 2021.

وينتظر بوروسيا دورتموند الفائز من مواجهة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ مساء الأربعاء في سانتياجو برنابيو، علما بأن الفريقين تعادلا ذهابا بنتيجة 2/2 الأسبوع الماضي في ميونخ.

حاول بي إس جي تسجيل هدف مبكر لكن دون خطورة حقيقية لمحاولات أشرف حكيمي وكيليان مبابي بينما سدد جونسالو راموس بجوار القائم في الدقيقة 13.

في المقابل سدد يوليان رايرسون ظهير أيمن دورتموند كرة في الشباك من الخارج لتضيع فرصة خطيرة للضيوف في الدقيقة 19.

وضغط بي إس جي دون خطورة وافتقد لاعبوه فيتينيا وعثمان ديمبلي للتركيز في اللمسة الأخيرة.

في المقابل أنقذ جيانلويجي دوناروما المرمى الباريسي من انفراد كريم أديمي في الدقيقة 35 بعد هجمة مرتدة سريعة.

وفي الدقائق الأخيرة سدد فيتينيا كرة في أحضان الحارس جريجوري كوبل بخلاف تسديدة أخرى من فابيان رويز أبعدها الدفاع الألماني إلى ركنية لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.