رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: مصرع 200 شخص في أفغانستان بسبب الفيضانات

نشر
الأمصار

أفادت منظمة الأمم المتحدة، اليوم السبت، أن الفيضانات في أفغانستان أدت لمصرع أكثر من 200 شخص، وذلك وفقا لشبكة «العربية» الإخبارية.

من جانبه قال هداية الله همدارد، رئيس إدارة الكوارث الطبيعية في حكومة طالبان في إقليم بغلان،  إن الفيضانات أودت بحياة العديد من الأشخاص في عدة مناطق في ولاية بغلان، وأن هناك احتمال لتزايد عدد الضحايا.

وتسببت الفيضانات بخسائر مالية فادحة خلال اليومين الماضيين في مديريتي تشاهارسده ومرغاب بولاية غور، واختفى شخصان هما طفل ورجل عجوز.

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في جنوب البرازيل إلى 107 شخصاً

قال مسئولو الدفاع المدني في ولاية ريو جراندي دو سول البرازيلية، اليوم الخميس، إن عدد ضحايا الفيضانات العارمة في مناطق جنوبي البرازيل ارتفع إلى 107 أشخاص.

وقال مسئولون إن 136 شخصا آخرين ما زالوا في عداد المفقودين، فيما أصيب 374 شخصا. وأجبرت الفيضانات أكثر من 230 ألف شخص على مغادرة منازلهم، وتضرر ما يقدر بـ 4ر1 مليون شخص أو أكثر في 425 بلدة في الولاية.

 

ونقلت القوات الجوية البرازيلية 25 طنا من إمدادات الإغاثة إلى المنطقة، ومنها أدوية ومحطات لمعالجة المياه ومواد غذائية.

وقال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في منشور على تطبيق إكس، إن "العمل يتواصل، والبرازيل متحدة في جهودها لإعادة بناء ريو جراندي دو سول." وكانت الأمطار قد هطلت مرة أخرى في العاصمة الإقليمية بورتو أليجري، بعد ظهر أمس الأربعاء.

وأصدرت سلطات الدفاع المدني في ريو جراندي دو سول تحذيرا من هطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف قوية تزيد سرعتها على 90 كيلومترا في الساعة على أجزاء واسعة من الولاية.

الإمارات تدعم كينيا بـ 15 مليون دولار لمساعدة المُتضررين من الفيضانات

خصصت دولة «الإمارات»، مبلغ ضخم بقيمة 15 مليون دولار، لمساعدة المُتضررين من الفيضانات، وتداعيات الأمطار الغزيرة التي اجتاحت «كينيا»، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الخميس.

الفيضانات في كينيا

وأدت الفيضانات في كينيا، إلى مقتل مئات الأشخاص ونزوح الآلاف من السكان، وتدمير في البنى التحتية، مثل الطرق والجسور والمنازل والمرافق الصحية والأراضي الزراعية خاصة مناطق شمالي العاصمة نيروبي.

من جانبه؛ صرح الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، بأن دولة الإمارات تحرص دائما، في ظل توجيهات رئيس الدولة، على تلبية النداءات الإنسانية على المستويين الإقليمي والدولي، وفق استجابات عاجلة تستهدف حماية الحياة، وحشد الجهود الإنسانية لمساعدة الضعفاء والمنكوبين أينما كانوا، وذلك في ضوء ما يشهده العالم حاليا من تغيرات حادة تتعلق بالآثار المناخية والبيئية وما يترتب عليها من كوارث طبيعية تستلزم حشد كافة الجهود الدولية الإنسانية لمساندة الدول والمجتمعات المحتاجة.