رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماليزيا تعرب عن استعدادها لتعزيز العلاقات مع سنغافورة

نشر
الأمصار

أعرب رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، أن بلاده مستعدة لمواصلة تعزيز العلاقات مع سنغافورة في عهد رئيس الوزراء الجديد "لورانس وونج".

وتابع أنور - وفقا لوكالة الأنباء الماليزية (برناما) اليوم السبت، إن استعداد بلاده يعكس المشاعر الإيجابية التي عبر عنها رئيس الوزراء السنغافوري الحالي "لي هسين لونج"، الذي يأمل في رؤية استمرار ازدهار العلاقة الوطيدة بين البلدين المجاورين تحت قيادة "وونج".

رئيس الوزراء السنغافوري 

وأشار إلى أن ذلك جاء خلال مكالمة هاتفية تلقاها رئيس الوزراء السنغافوري من نظيره السنغافوري، بعد افتتاح رابطة الذكاء الاصطناعي الماليزية لعام 2024م.
وأضاف: "أبلغني رئيس الوزراء (لي) رسميًّا بأنه سيسلم زمام الأمور إلى (لورانس وونج) الأسبوع المقبل، وأعرب عن رغبته في رؤية استمرار ازدهار العلاقة الوثيقة بين ماليزيا وسنغافورة في ظل القيادة الجديدة".
وتابع "إنني أرحب برغبة رئيس الوزراء (لي)، وأنا على استعداد لمواصلة تعزيز العلاقات الماليزية السنغافورية تحت قيادة (لورانس)".
والجدير بالذكر  أن "وونج"، الذي يشغل حاليًّا منصب نائب رئيس الوزراء ووزير المالية السنغافوري، سيتولى منصب رئيس وزراء سنغافورة خلفًا لـ (لي) في 15 مايو الجاري.

الأمم المتحدة: مصرع 200 شخص في أفغانستان بسبب الفيضانات

أفادت منظمة الأمم المتحدة، اليوم السبت، أن الفيضانات في أفغانستان أدت لمصرع أكثر من 200 شخص، وذلك وفقا لشبكة «العربية» الإخبارية.

من جانبه قال هداية الله همدارد، رئيس إدارة الكوارث الطبيعية في حكومة طالبان في إقليم بغلان،  إن الفيضانات أودت بحياة العديد من الأشخاص في عدة مناطق في ولاية بغلان، وأن هناك احتمال لتزايد عدد الضحايا.

وتسببت الفيضانات بخسائر مالية فادحة خلال اليومين الماضيين في مديريتي تشاهارسده ومرغاب بولاية غور، واختفى شخصان هما طفل ورجل عجوز.

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في جنوب البرازيل إلى 107 شخصاً

قال مسئولو الدفاع المدني في ولاية ريو جراندي دو سول البرازيلية، اليوم الخميس، إن عدد ضحايا الفيضانات العارمة في مناطق جنوبي البرازيل ارتفع إلى 107 أشخاص.

وقال مسئولون إن 136 شخصا آخرين ما زالوا في عداد المفقودين، فيما أصيب 374 شخصا. وأجبرت الفيضانات أكثر من 230 ألف شخص على مغادرة منازلهم، وتضرر ما يقدر بـ 4ر1 مليون شخص أو أكثر في 425 بلدة في الولاية.

ونقلت القوات الجوية البرازيلية 25 طنا من إمدادات الإغاثة إلى المنطقة، ومنها أدوية ومحطات لمعالجة المياه ومواد غذائية.

وقال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في منشور على تطبيق إكس، إن "العمل يتواصل، والبرازيل متحدة في جهودها لإعادة بناء ريو جراندي دو سول." وكانت الأمطار قد هطلت مرة أخرى في العاصمة الإقليمية بورتو أليجري، بعد ظهر أمس الأربعاء.

وأصدرت سلطات الدفاع المدني في ريو جراندي دو سول تحذيرا من هطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف قوية تزيد سرعتها على 90 كيلومترا في الساعة على أجزاء واسعة من الولاية.