رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الموارد يوجه بإجراءات "فورية" لتأمين إيصال المياه لمنطقتين بالنجف

نشر
الأمصار

وجه وزير الموارد المائية في العراق عون ذياب عبد الله، اليوم السبت، بإجراءات سريعة وفورية للمعالجة وتأمين إيصال المياه إلى ناحية القادسية وقضاء المشخاب في محافظة النجف الأشرف.

وقالت الوزارة في بيان: إن "وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله تفقد مشروع ناظم اليعو على نهر الفرات في محافظة النجف الأشرف رافقه محافظ النجف الأشرف يوسف گناوي وأعضاء من الحكومة المحلية وعدد من المديرن العامين ومديري تشكيلات الوزارة العاملين في المحافظة لغرض الاطلاع على المشاكل والمعوقات ومتابعة وتنظيم الإطلاقات المائية من مؤخر الناظم".

وقال الوزير- بحسب البيان- إن "زيارتنا لمحافظة النجف الأشرف من أجل الاطلاع الميداني على واقع الحال ومتابعة التوزيعات المائية في مناطق الذنائب في المشخاب والمناذرة وناحية القادسية"، موجها، بـ "بإجاد الحلول المناسبة والناجعة له".

وخلال لقائه بالوجهاء والمزارعين في ناحية القادسية وقضاء المشخاب استمع إلى أهم المشاكل والمقترحات من قبل الأهالي، وجه الوزير، بـ "إجراءات سريعة وفورية للمعالجة وتأمين إيصال المياه إلى مناطق ناحية القادسية وقضاء المشخاب من مؤخر ناظم اليعو".

وشدد ذياب، على "ضرورة اعتماد الفلاحين الطرق الحديثة في الارواء للاستفادة القصوى من المياه واستخدامها بشكل أمثل وضمان تأمين المياه وإنجاح الخطة الزراعية للعام الحالي".

رئيس العراق يبحث في أربيل الأوضاع السياسية والتطورات على الساحة

وصل رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، الى اربيل لبحث الأوضاع السياسية والتطورات على الساحة المحلية والإقليمية.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية:ان" رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، وصل إلى أربيل عاصمة إقليم كردستان".

واضاف البيان انه"كان في استقباله بالمطار رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وكبار المسؤولين في حكومة الإقليم".

واشار الى ان" رئيس الجمهورية سيلتقي، خلال زيارته عددا من المسؤولين الحزبيين والحكوميين لبحث الأوضاع السياسية والتطورات على الساحة المحلية والإقليمية، فضلا عن العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان".

وختم البيان انه"من المؤمل أن يحضر رئيس الجمهورية مؤتمرا حول الجفاف وتأثير تغير المناخ على السياسة والاقتصاد والديموغرافيا في العراق".

رئيس العراق ينعي الناقد باسم عبد الحميد حمودي

نعى رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، الناقد باسم عبد الحميد حمودي.

 رئيس جمهورية العراق ينعي رحيل باسم عبد الحميد

وقال  رئيس جمهورية العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "تلقينا بحزن عميق رحيل الباحث التراثي والناقد الكبير باسم عبد الحميد حمودي"، لافتا، إلى أن "الراحل كان أحد رموز الثقافة العراقية باحثاً ومؤرخاً وناقداً".

وأضاف، "خالص العزاء والمواساة لذوي الراحل ومحبيه وللأسرة الثقافية في العراق".

ونعى رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي، اليوم الجمعة، رحيل الكاتب والمُفكر العراقي باسم عبد الحميد حمودي.